أخبار عاجلة

الدكتور حسن سلامة: نتنياهو يواصل قصفه على غزة حتى يأتي موزع الهدايا

الدكتور حسن سلامة: نتنياهو يواصل قصفه على غزة حتى يأتي موزع الهدايا
الدكتور حسن سلامة: نتنياهو يواصل قصفه على غزة حتى يأتي موزع الهدايا

علق استاذ العلوم السياسية الدكتور حسن سلامة على قيام الاحتلال الإسرائيلي بقصف مدرسة للأونروا تأوي 12 ألف نازح فلسطيني في غزة.

استاذ العلوم السياسية: قصف المدرسة بالنصيرات دليل على ضرب قواعد القانون الدولي عرض الحائط


وقال استاذ العلوم السياسية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي ، أن ضرب الاحتلال لهذه المدرسة هو ضرب الحائط بعرض كل شيء وكل ما كان يتردد حول قواعد القانون الدولي او حتى الضغوط الظاهرية التي كانت تمارس على الاحتلال.

استاذ العلوم السياسية: الاحتلال يتعمد استهداف النساء والأطفال


وتابع استاذ العلوم السياسية، ان هناك اصرار اسرائيلي على استمرار ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها على قرابة عام ضد سكان المدنيين العزل في غزة سواء من الأطفال او النساء على وجه الخصوص، وتعكس ان هناك ارادة سياسية حقيقيه لدى الاحتلال الاسرائيلي لعدم التوصل الى اي اتفاق ينتقل من مسار العدوان الى المسار السياسي.

 

واكد استاذ العلوم السياسية، على ان اسرائيل لا تريد ان تقوم بعمل دولة للفلسطينيين او تحقن دمائهم وما تريده هو استمرار نتنياهو في الحرب خصوصا أن هذه الجرائم هي التي تبقيه في الحكم، مؤكدا على ان هذا المشهد سوف يظل مستمر حتى موعد الانتخابات الاسرائيلية.

استاذ العلوم السياسية: نتنياهو يراهن على وصول ترامب


ورأى استاذ العلوم السياسية، أن العدوان الاسرائيلي على غزة سوف يستمر حتى بعد الانتخابات الامريكيه لان نتنياهو بالتاكيد يراهن على وصول دون دونالد ترامب الى السلطه لنشاهد ما نسميه عهد الهدايا المجانية، وهو ما شاهد نايف في الفترة السابقة لإدارة ترامب التي كانت تقدم الدعم لسلطات الاحتلال الاسرائيلي سوى الاعتراف المزعوم بالسيادة على الجولان او الدعم السياسي وانتقال السفارة الإسرائيلية من تل ابيب الى القدس وغيرها من صور الدعم المالي والعسكري.

واستدرك استاذ العلوم السياسية، ان معنى ذلك لا يعني انه اذا جاءت اداره ديمقراطية سوف تتوقف الحرب خصوصا ان كل الأمريكان يدعمون الاحتلال الاسرائيلي و لكن ترامب هو اكثر دعما لسلطات الاحتلال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوزير يبحث مع سفير بريطانيا بالقاهرة تعزيز التعاون في المجالات الصناعية واللوجستية
التالى جامعة مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة لربط الطلاب بسوق العمل