أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

هنرجع الطلبة للحضور ومافيش كتاب خارجي هيدخل المدرسة.. رسائل عاجلة من وزير التعليم قبل بدء العالم الدراسي الجديد

هنرجع الطلبة للحضور ومافيش كتاب خارجي هيدخل المدرسة.. رسائل عاجلة من وزير التعليم قبل بدء العالم الدراسي الجديد
هنرجع الطلبة للحضور ومافيش كتاب خارجي هيدخل المدرسة.. رسائل عاجلة من وزير التعليم قبل بدء العالم الدراسي الجديد

وجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة  رسائل خلال لقائه بمديرى المدارس على مستوى الجمهورية، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد والذى من المقرر أن يبدأ 21 سبتمبر الجاري.

رسائل وزير التعليم قبل العام الدراسي الجديد

وقال وزير التعليم أثناء لقاءه مع مديري المدارس : عاوزين نرجع الطلبة المدارس ويكون التعليم جوه المدارس فقط وبالتالى ندى المعلم الوقت الذى يستطيع أن يشرح المنهج للطلاب بالإضافة إلى أنه أهم حاجة بالنسبة لأولادنا الطلاب لما يتخرجوا من المدارس، محتاجينهم يكتسبوا المهارات.

وتابع وزير التعليم، إبن حضرتك بعد عشر سنين هيكون عايش مع مين،  ابنك لما هيتعلم كويس هيكون فى دكتور كويس ومهندس كويس، متابعا: "أوعى حد يتخيل ولادنا بعد 10 سنين هيتنافسوا على العمل محليا فقط بل دوليا وعالميا".

العام الدراسي الجديد 

كما شدد وزير التعليم على مناهج الوزارة وعدم الاستعانه بالكتب الخارجية متابعا: "عاوزين نعتمد كليا على كتب الوزارة والتربية والتعليم وعلى مناهجنا وشغلنا فى الدراسة، ولا مجال للتعليم الخارجى ولن نسمح بمعلمين من بره التربية والتعليم يدخلوا مدارسنا ولا الكتاب الخارجى يدخل المدارس أيضا".

وأكمل وزير التعليم: "محتاجين أولادنا يتعلموا مهارات، ولما بمنح المدرسة حصتين فى الأسبوع للمواد الدراسية الأساسية هل هيقدر يعلم الطالب مهارات؟ مضيفا أنه يتم تعلم المهارات فى طرق التدريس".

وتساءل فى نهاية اللقاء مديري المدارس: "هل حد متخيل لو بقى عندنا تعليم كويس وجيد جدا فى مدارسنا والطلبة بتحضر حد هيتأخر عن المعلمين فى مصر؟".

كشف مجلس الوزراء حقيقة إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

حقيقة إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية
تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

واكدت، أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، موضحة أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
التالى أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب لبيانات الوظائف الأميركية