أخبار عاجلة

جدل واسع بسبب تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية

جدل واسع بسبب تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية
جدل واسع بسبب تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية

أثار تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية وموضوع في أحد ميادين بمحافظة المنيا، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب شكل التمثال، وتباينت الآراء التي رصدها موقع تحيا مصر بين مؤيد ومعارض لشكله.

تداول صور تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية بالمنيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع صور لتمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية، على نطاق واسع، خلال الأيام الماضي، وسط انتقادات ساخرة بسبب شكل التمثال الذي اعتبروه لا يليق بمكانة الملكة نفرتيتي، أو بالحضارة الفرعونية وأنه يقلل من مكانتها ولا يتناسب مع الطراز الفرعوني.

الميدان الذي وضع فيه تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية 

وقد أثار تمثال الملكة نفرتيتي الذي تم وضعه مؤخرًا في ميدان شلبي، بمدينة المنيا، جدلا واسعا بين الأهالي والفنيين، حيث انتقد الكثيرون الشكل النهائي للتمثال واعتبروه مشوهًا ولا يليق بجمال الملكة المصرية الشهيرة، خاصة بعد تغطية التمثال بطريقة كوميدية زادت من السخرية، خصوصا بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور التمثال علي نطاق واسع بعد وضع بطانية.

 بشكل أتاح للجميع السخرية من المشهد، ورأى فيه العديد أن شكل التمثال غير متناسق مع المعايير الفنية المتعارف عليها، وأن ملامح الملكة نفرتيتي لم تُصوَّر بدقة.

مطالبات بإزالة تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية 


وقد تباينت آراء الرواد حول شكل تمثال الملكة نفرتيتي المغطى ببطانية، فبينما يراه البعض تشويهًا للتاريخ، يراه آخرون محاولة فنية مبتكرة، وطالب العديد من المواطنين بإزالة التمثال واستبداله بآخر يتناسب مع مكانة الملكة نفرتيتين ووضع المعايير المناسبة لاختيار الأعمال الفية التي توضع كوجه حضري في الميادين.

وفي وقد سابق، كشف الدكتور زاهي حواس عالم الآثار انه في غاية السعادة لانهم يطلقون هذه الحمله الشعبية من أجل استعادة رأس نفرتيتي من ألمانيا، مشيرا إلى أن اثر نفرتيتي اسم له رنه وجمال مستدركا ان حجر رشيد هو القبه السماويه بالرغم من انا تاريخهم يعود لاكثر من 1200 سنه الى ان التوقيعات التي تمت خلال الفتره الماضيه كثيره جدا، متمنيا ان يصلوا الى مليون توقيع من اجل الوصول الى هزه في العالم كله من اجل الضغط على ألمانيا لاستعادة رأس نفرتيتي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابط إعلان نتيجة ملاحق للثانوية العامة 2024.. كيفية الحصول عليها
التالى الاحتلال يخطر بوضع اليد على نحو 18 دونما جنوب نابلس