أخبار عاجلة

اليونيسيف: تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال غزة

اليونيسيف: تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال غزة
اليونيسيف: تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال غزة

قال المتحدث باسم اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سليم عويس، إنه تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل في شمال قطاع غزة خلال اليوم الثالث والأخير للحملة وفقاً للخطة المحددة.

وفي مداخلة لقناة "الحرة" الأمريكية، أوضح عويس أن التعاون المعقد بين اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والأونروا والسلطات الصحية في غزة قد بدأ قبل الحملة، من خلال التوصل إلى اتفاق مع جميع الأطراف لوقف إطلاق النار المؤقت في المناطق المحددة.

وأضاف أنه بالرغم من الصعوبات والعوائق، تمكنت الفرق من الوصول إلى الأطفال.

وأشار عويس إلى أن اللقاحات تم توزيعها في أماكن متفرقة عبر قطاع غزة لتسهيل الوصول إليها، بما في ذلك المخازن الباردة التابعة لليونيسف التي تدير توريد الأجهزة واللقاحات إلى المراكز الصحية ونقاط التطعيم.

وأضاف أن هناك فرقاً متنقلة قامت بمحاولات للوصول إلى الأطفال والعائلات في مواقعهم وتم تحديد فترة ثلاثة أيام لتنفيذ الحملة في كل منطقة، مع إمكانية التمديد حسب كثافة عدد الأطفال.

وأوضح أيضاً أن هناك جهوداً لتوفير لقاحات ضد شلل الأطفال في المراكز الطبية بعد انتهاء الحملة، لتلبية احتياجات الأطفال الذين لم يتمكنوا من الحصول عليها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير حول أزمة بين مارسيل كولر وإدارة النادي الأهلي
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية