أخبار عاجلة

البنتاجون: حاملة الطائرات الأمريكية «روزفلت» تغادر الشرق الأوسط

البنتاجون: حاملة الطائرات الأمريكية «روزفلت» تغادر الشرق الأوسط
البنتاجون: حاملة الطائرات الأمريكية «روزفلت» تغادر الشرق الأوسط

أنهت وزارة الدفاع الأمريكية مهمة حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" في الشرق الأوسط وقررت إعادتها إلى قاعدتها، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أمر بتمديد فترة انتشار الحاملة في المنطقة بشكل مؤقت، بينما تسارعت وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" إلى المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز إدارة بايدن للوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط، لدعم الدفاع عن إسرائيل من التهديدات المحتملة من إيران ووكلائها وحماية القوات الأمريكية.

وقد أكد القادة الأمريكيون أن وجود حاملة طائرات أمريكية وسفنها الحربية المرافقة كان له دور كبير كوسيلة ردع في المنطقة، خاصة تجاه إيران.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، كان هناك تواجد مستمر لحاملة طائرات في المنطقة، وقررت الإدارة الأمريكية تعزيز هذا التواجد بحاملة إضافية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لمروره بضائقة.. مصرع صيدلي أقدم على القفز من الطابق التاسع
التالى موعد صلاة المغرب غدا الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في القاهرة والإسكندرية والمحافظات