أخبار عاجلة

كامل الوزير كان بيعمل إيه في العراق؟.. مليارات بغداد في الطريق

كامل الوزير كان بيعمل إيه في العراق؟.. مليارات بغداد في الطريق
كامل الوزير كان بيعمل إيه في العراق؟.. مليارات بغداد في الطريق


 

تعظيم الاستثمارات المصرية في كل المجالات واحد من أهم اهداف الحكومة مصر والمرة دي من العراق، يا تري مصر بتعمل اية في العراق .. واية الاستثمارات المصرية اللي هتعملها مصر في العراق
 


تعظيم الاستثمارات المصرية في كل المجالات هدف اساسي للدولة المصرية، وده كان من البداية توجيه اساسي من القيادة السياسية للحكومة بتعظيم الاستثمارات المصرية في كل المجالات وتقويه العلاقات المصرية مع كل الدول خصوصا في الدول العربية والافريقية، والمرة دي من العراق، والمهندس كامل الوزير وزير النقل والصناعة كان في زيارة مهمة هناك وقابل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني علشان يبحث دخول عدد كبير من الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات للبنية التحتية في العراق.
طيب اية هيا أنواع الاستثمارات اللي الشركات المصرية هتشارك فيها هناك؟.
زيارة المهندس كامل الوزير للعراق ضمت كمان 13 شركة مختلفة متخصصين في مجالات الطرق والكباري والسكك الحديدية والموانئ والإسكان لبحث المشاركة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والمدن السكنية ومحطات تحلية المياه ومحطات الكهرباء ضمن مشروعات إعادة إعمار العراق، ده بناء علي تكليف رئاسي من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الدول العربية بالخبرات المصرية في اعادة الإعمار وتجهيز البنية التحتية في كل الدول العربية لخدمة المواطنين وخدمة المشروعات الاسثتمارية المستهدفة.
طيب هل الاستثمارات المصرية العراقة بين اللبدين ترتقي لتشكيل وفد يضم 13 شركة للمشاركة في مشروعات اعمار العراق؟.
كلنا عارفين أن العلاقات بين مصر والعراق ممتدة علي مدار سنين طويلة، وبيوصل حجم الاستثمارات المصرية في العراق ل 200 مليون دولار، فين حين أن الاستثمارات العراقة الموجودة في مصر بتوصل لـ500 مليون دولار.
الزيارة الحالية لوزير النقل والصناعة كامل الوزير ولقاء وزير النقل والصناعة هدفها الاساسي فتح مجالات لفرص عمل شركات وخبرات مصرية في مجالات مختلفة»، وزيادة عوائد النقد الأجنبي في مصر من تحويلات الشركات والأفراد العاملين»، وتعزيز التعاون في مجال الطاقة وإنتاج الغاز، خصوصا أن العراق واحد من اهم الدول المصدرة لللبترول ومصادر الطاقة في العالم.
طيب ليه العراق اختارت الشركات المصرية بالذات علشان تنفذ مشروعات اعادة اعمار البنية التحتية هناك؟.
في اكثر من سببب للعراق علشان تختار الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات اعادة اعمار البنية التحتية وأولهم خبرتهم الطويلة في العمل في السوق العراقي خصوصا أن العمالة المصرية لها تاريخ طويل هناك وفي عدد كبير من العمالة المصرية شاركت في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية كتيرة في بغدا، بالاضافة طبعا الي الابعاد السياسية والاقليمية اللي الرئاسة المصرية حطت ثوابت لها وهي ربط الدول العربية بعضها بعض وتنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كل الدول العربية والأفريقية بما يخدم السياسة المصرية الخارجية .
الزيارة الحالية لوزير الصناعة والنقل ومباحثاته مع رئيس وزراء العراق تضمنت مناقشة زيادة عدد البواخر المملوكة لشركة الجسر العربي للملاحة المملوكة لمصر والعراق والأردن وزيادة عوائدها المالية وقدرتها على العمل في أسواق خارجية، بالاضافة الي دخول الشركات والعمالة المصرية واللي طبعا هيكونوا مصدر جديد للعملات الاجنبية لمصر .
وعلي فكرة شياع السوداني كان هنا في مصر من كام يوم وقابل الرئيس السيسي وحصلت مباحثات قوية بخصوص إعادة إعمار العراق ومساهمة الشركات المصرية ودا سوق اتكلمنا فيه بالتفصيل وقلنا إن العراق هيصرف اكتر من 100 مليار دولار ومصر هيكون ليها نصيب الأسد منها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر أمنى: جماعة الإخوان الإرهابية تواصل نشر الأكاذيب وتضليل الرأي العام
التالى تصفيات المونديال.. منتخب العراق يفوز على عمان بهدف أيمن حسين