أخبار عاجلة
وداع مؤثر لمحمد الإتربي: رئيس بنك مصر يختتم ... -

الحكومة المصرية تحسم جدل أزمة "منجم السكري للذهب"

الحكومة المصرية تحسم جدل أزمة "منجم السكري للذهب"
الحكومة المصرية تحسم جدل أزمة "منجم السكري للذهب"

 

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن حصة مصر من "منجم السكري للذهب" أحد أكبر مناجم الذهب على مستوى العالم، لا مساس بها وذلك بعد صفقة استحواذ بين شركتين إحداهما مالكة للمنجم.

وعلق مدبولي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء على ما تناقلته وسائل إعلام بشأن صفقة استحواذ شركة "أنجلو غولد أشانتي" من جنوب إفريقيا على شركة "سنتامين" الأسترالية المالكة لمنجم السكري قائلا "إن هذه التعاملات بين الشركات لا تمس بحصة مصر بل قد تعود بمزيد من النفع من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات في المنجم".

وقال رئيس الوزراء المصري: "هناك عقد خاص بمنجم السكري يتضمن حقوق الدولة المصرية بمنتهى الوضوح، ونحن نحصل على حصتنا بانتظام تام وهذا مع إحدى الشركات الأسترالية التي أعلن حدوث اندماج أو استحواذ بينها وبين شركة أخرى من جنوب إفريقيا".

وأفاد بأن "ما يخص حصة مصر من المنجم بعيدة تماما عن النقاش أو الجدل، ووزارة البترول في تواصل مع هذه الشركة لاستبيان التفاصيل كاملة وسيصدر بيان واضح بكل التفاصيل".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس المانيا يزور محطة«العاصمة» بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع
التالى دفع الفدية للقراصنة يثير جدلاً قانونياً وبيلاروسي في قائمة أخطر المطلوبين بأمريكا