أخبار عاجلة

شاهد.. خبير عسكري يكشف مفاجأة عن سقوط المروحية الإسرائيلية في غزة

شاهد.. خبير عسكري يكشف مفاجأة عن سقوط المروحية الإسرائيلية في غزة
شاهد.. خبير عسكري يكشف مفاجأة عن سقوط المروحية الإسرائيلية في غزة

أكد العقيد كريم حاتم الفلاحي، الخبير العسكري، أن هناك عددا من الأسباب قد تكون وراء سقوط مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال الفلاحي في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "الطائرة تنفذ مهاما متعددة يمكن أن تنفذ إنزالا جويا، وقفز بالمظلات ويمكن أن تقوم بالنقل والإخلاء".

وأضاف: "الطائرة مزودة بمحركين وكل واحد 3 آلاف حصان، وهو ما يعني أن لديها قوة كبيرة تمكنها من المناورة، وزن الطائرة يصل إلى 5700 وهي فارغة وإلى 10 أطنان لو كانت تحمل الحمولة الكاملة، ويمكن لها أن تحمل 12 جنديا والمسافة التي يمكن أن تقطعها تصل إلى 1630 كم ويمكن لها أن تطير بسرعة تصل إلى 330 كم".

وتابع: "الطائرة فيها منظومة ملاحة متطورة جدا ومزودة بأجهزة تمكنها من الطيران والعمل في الظروف السيئة والصعبة كما تضم الطائرة منظومة حماية، الطائرة مصممة لتتحمل الاصطدام بالأرض وخزانات الوقود مصممة على الإغلاق التلقائي حتى لا يؤدي الاصطدام إلى الاحتراق".

وأكمل: "لماذا جاءت هذه الطائرة في منتصف الليل إلى رفح؟ جاءت لإخلاء مهندس أصيب في هذه المنطقة وبالتالي العمل العسكري قائم في رفح، وهو ما يعني أنه لا يمكن أن نستبعد العمل العسكري في اسقاط الطائرة خاصة إذا كانت على ارتفاع منخفض".

وأوضح: "قبل أكثر من شهرين قام قائد سلاح الجو الإسرائيلي بوقف عمل هذه الطائرات لوجود خلل كبير متكرر وهو ما يعني أن الخلل الفني قائم، وأيضا الخطأ البشري قائم خاصة أن الطيران ليلي وعملية الاصطدام بالأرض قد تكون لسوء تقدير من قبل الطيار وبالتالي جميع الأسباب حاضرة في مسألة سقوط الطائرة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يحدث دمارا شاملا خلال عدوانه على مدينة طولكرم ومخيمها
التالى زوجي مختلط البوتشيا يفوز أمام البرازيل بدروة الألعاب البارالمبية