أخبار عاجلة

الفيضانات تجرف حيوانات مفترسة إلى الشوارع في نيجيريا

الفيضانات تجرف حيوانات مفترسة إلى الشوارع في نيجيريا
الفيضانات تجرف حيوانات مفترسة إلى الشوارع في نيجيريا

أعلنت حديقة الحيوانات النيجيرية الكبيرة ساندا كياريمي، اليوم الثلاثاء، أنَّ الفيضانات في شمال نيجيريا تسببت في نفوق ما يربو على 80% من الحيوانات في الحديقة التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية من أسود وتماسيح وجاموس ونعام وغيرها.

وقالت في بيانها عن الفيضانات بولاية بورنو الشمالية، إنها جرفت بعض الحيوانات المفترسة إلى المجتمعات السكانية، مثل التماسيح والثعابين، وحثت السكان على اتخاذ احتياطات، حسبما أفادت "رويترز".

بدأت الفيضانات عندما فاضت المياه عن أحد السدود بعد هطول أمطار غزيرة، ما أدى إلى إجلاء الآلاف.

وقال مكتب الرئيس النيجيري بولا تينوبو، إنَّ الكارثة ألحقت أضرارًا بمرافق أخرى في عاصمة الولاية مايدوجوري من بينها مكتب بريد ومستشفى تعليمي، وطلب من الناس إخلاء المناطق الأشد تضررًا.

وجاء في البيان: "يقدم الرئيس تينوبو خالص تعازيه لحكومة وشعب الولاية، لا سيما الأسر التي فقدت مصادر رزقها بسبب الكارثة التي سببها فيضان سد ألاو"، مضيفًا أنه ستتم تلبية الاحتياجات الإنسانية.

وفي الشهر الماضي، تسببت فيضانات اجتاحت شمال شرق البلاد في وفاة 49 شخصًا على الأقل، فيما أودى فيضان وقع في 2022 بحياة أكثر من 600 شخص.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تامر أمين: مجدي يعقوب رجل صاحب مواقف انسانية
التالى فادية عبد الغني: بيتعرض عليا أعمال كتير بس مش بوافق عليها لأنها دون المستوى