أخبار عاجلة
وداع مؤثر لمحمد الإتربي: رئيس بنك مصر يختتم ... -

تجاوز الاقتراض الأمريكي التوقعات في يوليو مع نمو الدين بأكثر من 25 مليار دولار

تجاوز الاقتراض الأمريكي التوقعات في يوليو مع نمو الدين بأكثر من 25 مليار دولار
تجاوز الاقتراض الأمريكي التوقعات في يوليو مع نمو الدين بأكثر من 25 مليار دولار

زاد الاقتراض الاستهلاكي الأمريكي في يوليو بأكبر قدر منذ نوفمبر 2022، مما يعكس قفزات في الديون غير المتجددة وأرصدة بطاقات الائتمان.

زاد إجمالي الائتمان المستحق 25.5 مليار دولار، وفقًا لبيانات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتجاوز المكسب جميع التوقعات في استطلاع بلومبرج للخبراء الاقتصاديين.

وزادت الديون المتجددة المستحقة، والتي تشمل بطاقات الائتمان، بمقدار 10.6 مليار دولار، وهي أكبر زيادة في خمسة أشهر وارتفع الائتمان غير المتجدد، مثل القروض لشراء المركبات والرسوم المدرسية، بمقدار 14.8 مليار دولار في أكثر من عام.

ساعدت الزيادة في الاقتراض في تغذية أكبر قفزة في مبيعات التجزئة خلال الشهر منذ أوائل عام 2023. وشمل ذلك زيادة في عمليات الشراء في السيارات.

ومع ذلك، فإن حمل أرصدة بطاقات ائتمان أكبر وقروض بأسعار فائدة مرتفعة يشكل خطرًا على الإنفاق إذا أصبح المستهلكون أكثر حذرًا. 

وفي حين من المتوقع أن يتخذ صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل الخطوة الأولى في خفض أسعار الفائدة المرجعية، فإن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تتسرب أفعالهم إلى تكاليف تمويل أرخص للمستهلكين.

وأظهر تقرير صادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك الشهر الماضي أنه في حين ظلت حصة إجمالي ديون المستهلكين المتأخرة عند 3.2٪ في الربع الثاني، استمرت حصة قروض السيارات وبطاقات الائتمان المتأخرة حديثًا في الارتفاع.

كانت حصة أرصدة قروض السيارات التي أصبحت متأخرة لمدة 30 يومًا على الأقل هي الأكبر منذ عام 2010، وارتفعت حصة ديون بطاقات الائتمان المتأخرة حديثًا إلى 9.05٪، وهي الأعلى في حوالي 12 عامًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس المانيا يزور محطة«العاصمة» بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع
التالى دفع الفدية للقراصنة يثير جدلاً قانونياً وبيلاروسي في قائمة أخطر المطلوبين بأمريكا