أخبار عاجلة

مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية

مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية
مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن اختيار فيلمين مصريين للمشاركة في دورته الحالية، وهما فيلم "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، والذي سيتنافس في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وفيلم "الفستان الأبيض"، وهو العمل الروائي الطويل الأول لجيلان عوف، الذي سيشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

تفاصيل فيلم "رفعت عيني للسما"

فيلم "رفعت عيني للسما" كان قد حصل على دعم من "سيني جونة" في دورته السادسة، حيث تم دعمه في مرحلة ما بعد الإنتاج. وقد شهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي، ليحقق إنجازًا غير مسبوق بحصوله على جائزة العين الذهبية، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يحصد هذه الجائزة.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة بصعيد مصر، واللواتي يقررن تشكيل فرقة مسرحية تتحدى تقاليد المجتمع المحافظ.

وقالت مخرجة الفيلم، ندى رياض: "بعد العرض العالمي الأول في مهرجان كان، يسعدنا أن يكون العرض الأول لفيلمنا في مصر في مهرجان الجونة، الذي احتضن العمل منذ البداية". من جهته، أضاف أيمن الأمير: "نتطلع بشغف لمشاركة فيلمنا مع جمهور المهرجان، ليكون خطوة رئيسية قبل عرضه في دور العرض المصرية".

أحداث فيلم "الفستان الأبيض"

أما بالنسبة لفيلم "الفستان الأبيض"، فتدور أحداثه حول عروس تُدعى وردة تبحث عن فستان زفاف في الليلة التي تسبق زفافها، الرحلة تأخذها في اكتشاف المدينة وعلاقتها بها، ما يجعلها تعيد النظر في حياتها.

وقالت مخرجة الفيلم، جيلان عوف: "الفيلم كان رحلة مليئة بالتقلبات، ونسعد بعرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي".

في ختام الإعلان، يبرز مهرجان الجونة السينمائي كمنصة مهمة لدعم وتعزيز السينما المصرية، ويتيح الفرصة لعرض الأعمال السينمائية المميزة على مستوى دولي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رفع 65 سيارة متهالكة في حملات مرورية بالمحافظات
التالى تحرك عاجل من النصر السعودي لفسخ عقده نجمه البرازيلي مقابل 6 مليون دولار