أخبار عاجلة
حلمي طولان يكشف كواليس فشل تدريب الإسماعيلي -
لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل -

أرتفاع حصيلة الوفيات والمفقودين ل إعصار فيتنام يثير جدلا كبيرًا

أرتفاع حصيلة الوفيات والمفقودين ل إعصار فيتنام يثير جدلا كبيرًا
أرتفاع حصيلة الوفيات والمفقودين ل إعصار فيتنام يثير جدلا كبيرًا

أعلنت الجهات الحكومية أن شمال فيتنام، بما في ذلك العاصمة هانوي، سيواجه فيضانات عنيفة بسبب تأثير إعصار فيتنام ياجي، الذي يعد أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام. وقد أسفر الإعصار حتى الآن عن وقوع عدد كبير من الضحايا.

إعصار فيتنام يثير جدلا كبيرًا

وفقًا لوكالة رويترز أفادت وكالة إدارة الكوارث في آخر تحديث لها أمس الثلاثاء 10/9/2024، بأن الإعصار ياجي أدى إلى مقتل 82 شخصًا على الأقل وفقدان 64 آخرين في المناطق الشمالية بفعل الانهيارات الأرضية والفيضانات كما أُصيب 752 شخصًا نتيجة هذه الكوارث.

إعصار فيتنام
إعصار فيتنام

مناطق الفيضانات الشديدة

وتشير التقارير إلى أن مناطق صناعية أخرى في الشمال، مثل باك جيانج وتاي نجوين، التي تضم مصانع كبرى مثل سامسونج وفوكسكون، تعاني أيضًا من الفيضانات الشديدة، ولكن لم يُحدد بعد مدى تأثيرها على عمليات هذه الشركات.

الإعصار، الذي ضرب الساحل الشمالي الشرقي لفيتنام يوم السبت، أسفر عن دمار هائل في المناطق السكنية والصناعية. تلاه هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية. وقد سبق أن مر الإعصار عبر الفلبين وجزيرة هاينان في الصين.

أرتفاع مستويات الأنهار

أوضحت التقارير أن مستويات الأنهار في شمال فيتنام ارتفعت إلى مستويات خطيرة، مما تسبب في غمر العديد من القرى والمناطق السكنية. كما انهار جسر قديم على النهر الأحمر في مقاطعة فو ثو، مما أدى إلى فقدان 8 أشخاص.

إعصار فيتنام
إعصار فيتنام

فرض قيود على حركة المرور على الجسور الكبرى

في هانوي فرضت السلطات قيودًا على حركة المرور على الجسور الكبرى عبر النهر، وحذرت السكان في منطقة لونج بيان من احتمال حدوث فيضانات، داعية إياهم للاستعداد للإخلاء.

وبدأت السلطات في إجلاء السكان من المناطق المتضررة في ضواحي هانوي وبعض المناطق في إقليم باك جيانج. تُقدر الأضرار بنحو 300 مليار دونج (حوالي 12.1 مليون دولار)، وتم نشر أكثر من 4600 جندي لدعم عمليات الإجلاء ومساعدة الضحايا.

إعصار فيتنام
إعصار فيتنام

متاطق أعلى حصيلة للضحايا 

في مقاطعة لاو كاي، سجلت أعلى حصيلة للضحايا حيث قُتل 19 شخصًا وفُقد 11 آخرين، معظمهم بسبب الانهيارات الأرضية. تأثرت آلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية والمنازل بسبب الفيضانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احتفال الكنيسة بذكرى نياحة الأنبا برسوم من هو ولماذا سمى بالعريان
التالى بيان عاجل من الجمارك عن المواد المخدرة المضبوطة مع سعد الصغير بالمطار