أخبار عاجلة

التموين تعلن تفاصيل الدعم النقدي الجديد وتكشف موعد التطبيق

التموين تعلن تفاصيل الدعم النقدي الجديد وتكشف موعد التطبيق
التموين تعلن تفاصيل الدعم النقدي الجديد وتكشف موعد التطبيق
التموين تعلن تفاصيل الدعم النقدي الجديد وتكشف موعد التطبيق | صوت المسيحي الحر

أصبح الدعم النقدي محط اهتمام واسع من قبل المواطنين، خاصة بعد التحول من الدعم العيني على بطاقات التموين. هذا التحول يهدف إلى ضمان استفادة المواطن بشكل أكثر عدلاً ومكافحة الفساد في المخابز وسرقات الدقيق. فكرة تحويل الدعم العيني إلى نقدي ليست جديدة أو غريبة على دول العالم، والحكومة تسعى لتقديم جميع الأفكار ذات الصلة إلى مجلس النواب ومجلس الحوار الوطني، بهدف اتخاذ أفضل القرارات التي تصب في مصلحة المواطن.

الدعم النقدي الجديد
الدعم النقدي الجديد

التموين تعلن تفاصيل الدعم النقدي الجديد

أكد د فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أن موازنة العام الحالي خصصت حوالي 98 مليار جنيه لدعم الخبز. وفيما يتعلق بالتحول من الدعم العيني إلى النقدي، أشار الفقي إلى أن هذا الموضوع يتم مناقشته حالياً في الحوار الوطني، حيث من المتوقع أن تحصل الأسرة المكونة من أربعة أفراد على 800 جنيه شهرياً إذا تم تنفيذ هذا التحول، أي ما يعادل 200 جنيه للفرد. سيتم أيضاً بحث تأثير هذا التحول على معدل التضخم.

الدعم النقدي الجديد
الدعم النقدي الجديد

موعد تطبيق الدعم النقدي

أضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن الأمل هو البدء في تنفيذ مراحل أولى من دعم النقدي خلال العام المالي القادم، إذا تم التوصل إلى توافق بشأنه. شدد على أن تفاصيل التنفيذ ستكون حاسمة لضمان عدم حدوث مشاكل قد تؤثر على فعالية النظام.

في وقت سابق، ناقش د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موضوع الدعم النقدي، موضحاً أن الموضوع تم إحالة إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، الذي عقد بالفعل عدة جلسات حوله. أكد مدبولي أن التركيز الآن ليس فقط على الفكرة، بل على تفاصيل التنفيذ لتفادي أي مشاكل قد تؤثر على نجاح الفكرة.

 

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احدث موقف إماراتي من صفقة مقاتلات إف-35 الأميركية
التالى محكمة جزائرية تؤكد فوز الرئيس تبون بولاية ثانية