أخبار عاجلة
مصرع توأمين دهسا أسفل عجلات القطار بالمنيا -

الدولار يتراجع قبل بيانات التضخم الأمريكية

الدولار يتراجع قبل بيانات التضخم الأمريكية
الدولار يتراجع قبل بيانات التضخم الأمريكية

تراجع الدولار يوم الثلاثاء قبل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة والمناظرة الرئاسية الأمريكية التي تبث على التلفزيون والتي قد تؤثر على التوقعات بشأن آفاق أسعار الفائدة.

وفشل تقرير مختلط عن العمل يوم الجمعة في تقديم حجة واضحة بشأن ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقدم خفضًا منتظمًا لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو خفضًا غير عادي بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة يومي 17 و18 سبتمبر. ينتظر المتعاملون الآن تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الأربعاء.

وأشار استراتيجيو باركليز إلى أن الدولار يضعف عادة قبل دورات تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي ويميل إلى المبالغة في تقدير تخفيضات أسعار الفائدة أثناء الهبوط الناعم. ومع ذلك، فقد زعموا أن جزءًا كبيرًا من تحركه ربما يكون وراءنا.

كما سينصب تركيز المستثمرين على المناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة للغاية والتي تبث على التلفزيون في وقت لاحق من يوم الثلاثاء والتي قد تؤثر بشدة على انتخابات نوفمبر.

ويتوقع المستثمرون ارتفاع الدولار في حالة فوز دونالد ترامب، حيث ستدعم الرسوم الجمركية العملة، كما أن الإنفاق المالي المرتفع من شأنه أن يعزز أسعار الفائدة.

كان مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، عند 101.59، منخفضًا بنسبة 0.06٪.

تقوم الأسواق حاليًا بتسعير كامل لخفض 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل، مع تسعير خفض 50 نقطة أساس بنسبة 30٪، انخفاضًا من أعلى مستوى له عند 50٪ يوم الجمعة، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ولعام 2024، يتوقع المتداولون 110 نقاط أساس من التيسير، ارتفاعًا من حوالي 100 نقطة أساس من الاجتماعات الثلاثة المتبقية.

أشار صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إلى استعدادهم لبدء سلسلة من تخفيضات أسعار الفائدة، حيث جادل المحافظ كريستوفر والر بأنه قد يدعم تخفيضات متتالية، أو تخفيضات أكبر، إذا أشارت البيانات إلى الحاجة إلى ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهيئة العامة للاستثمار تستقبل وفدين صينيين لتفعيل خطط الاستثمار المشتركة
التالى ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على سوريا لـ16 قتيلا و36 جريحا