أخبار عاجلة
اطمئني بدونك كل شيء ناقص -

تقارير: جنون عالمي في الطلب على الذهب مع وصول الأسعار لمستويات قياسية مرتفعة

تقارير: جنون عالمي في الطلب على الذهب مع وصول الأسعار لمستويات قياسية مرتفعة
تقارير: جنون عالمي في الطلب على الذهب مع وصول الأسعار لمستويات قياسية مرتفعة

شهدت بورصة العملات الذهبية في جنوب أفريقيا ومتجر The Scoin Shop مبيعات غير مسبوقة من Krugerrands، حيث اختار العديد من العملاء تنويع محافظهم بالذهب في مواجهة عدم اليقين الاقتصادي

أثار الارتفاع غير المسبوق في أسعار الذهب فوق 2500 دولار للأوقية جنونًا عالميًا، محققًا أرقامًا قياسية جديدة في السوق.

وتلاحظ بورصة العملات الذهبية في جنوب أفريقيا ومتجر The Scoin Shop ارتفاعًا حادًا في الطلب على الذهب، حيث يتوافد كل من المشترين ذوي الخبرة والقادمين الجدد على هذا الأصل الآمن.

وفي خضم حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي، أثبت الذهب مرونته، حيث قدم الاستقرار في الأوقات المضطربة وهذا الارتفاع ليس مجرد اتجاه مؤقت؛ يشير خبراء الصناعة إلى أنه لديه القدرة على الاستمرار.

هناك العديد من العوامل التي تغذي هذا الارتفاع، بما في ذلك مخاوف التضخم والتوترات الجيوسياسية وضعف الدولار الأمريكي.

أكد رايل ديمبي، الرئيس التنفيذي لبورصة العملات الذهبية في جنوب أفريقيا ومتجر سكوين، بثقة، "إن الجنوب أفريقيين لديهم فهم عميق لقيمة الذهب. ومع استمرار ارتفاع سعر الذهب، نشهد ارتفاعًا كبيرًا في شراء وبيع العملات الذهبية، وخاصة كروجراند.

وتابع: "يدرك الناس أن الذهب ليس مجرد سلعة؛ إنه مخزن موثوق للقيمة يتجاوز الدورات الاقتصادية وتظل كروجراند الخيار الأول للأفراد الذين يستفيدون من هذا الارتفاع .. "لقد شهدت بورصة العملات الذهبية في جنوب أفريقيا ومتجر سكوين مبيعات غير مسبوقة لكروجراند، حيث اختار العديد من العملاء تنويع محافظهم بالذهب في مواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادي."

وأكد ديمبي أن "المخاوف المشروعة مثل عدم الاستقرار الجيوسياسي، والضغوط التضخمية، والضغوط على الأنظمة المالية العالمية تدفع إلى الإلحاح على اقتناء الذهب المادي، وخاصة العملات الذهبية".

وأضاف ديمبي: "مع تجاوز سعر الذهب 2500 دولار للأوقية، نتوقع طلباً قوياً مستداماً. والآن هو الوقت المناسب لكل من حاملي الذهب المخضرمين والمبتدئين للنظر في الفوائد الطويلة الأجل للتوسع في العملات الذهبية".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الحديد اليوم الأربعاء 11-9-2024 في الأسواق.. «الاستثماري بكام؟»
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية