أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

تغريم أبل 13 مليار دولار وأيفون 16 يخيب أمال ...

تغريم أبل 13 مليار دولار وأيفون 16 يخيب أمال ...
تغريم أبل 13 مليار دولار وأيفون 16 يخيب أمال ...

 


متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة جديدة في أسواق الماال والاعمال والشركات والطاقة حول العالم.. وكل جديد لليوم الثلاثاء. تأتيكم من بانكير فأبقوا معنا

البداية من الحدث الأهم في العالم وهو طرح أبل عملاق صناعة الهواتف الذكية لهاتفها الجديد أيفون 16 وصراع الشركة مع غريمتها الصينية هواوي.

واعتبر خبراء أن "آيفون 16"، الذي أطلقته شركة أبل أمس، جاء مخيباً لآمال المستخدمين، إذ وجهت شركة هواوي تحدياً كبيراً لشركة أبل بإعلانها في التوقيت ذاته هاتفا ثلاثيا للطي.

وقال مختصون في شؤون التكنولوجيا، إن أسعار "آيفون 16" لم تتغير نظراً لأن شركة أبل غير مقتنعة بأن هناك جديدا يدفعها لزيادة السعر مقارنة بالهواتف السابقة.

وأضاف الخبراء أنه لا تغيير كبيرا في "آيفون 16"، وفي الماضي كانت "أبل" تتحكم أكثر نظراً لزيادة الابتكار ما كان يدفع المستخدمين لشراء هواتف أحدث.

وأوضحت أن تحديثات الهاتف الجديد ليست كافية لإقناع المستخدمين، ويوجد حالياً نحو 700 مليون هاتف آيفون منذ 4 سنين إلى الخلف.

وأشارت إلى أن "أبل" لم تقدم إقناعاً كبيراً للمستخدمين لتحديث هواتفهم، ولذلك كانت نتيجة الهاتف الجديد مخيبة للتوقعات.

مازلنا مع أبل الأمريكية والتي تلقت ضربة قوية عقب قرار محكمة العدل الأوروبية بإلزام الشركة بدفع 13 مليار يورو إلى أيرلندا.


وأصدرت محكمة العدل الأوروبية أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، اليوم، حكما بشأن الإعفاءات الضريبية الأيرلندية لشركة "أبل" الأميركية، خسرت بموجبه الشركة قضية بقيمة 13 مليار يورو تتعلق بفواتير الضرائب المنخفضة التي دفعتها لسنوات في أيرلندا.
 

الخبر التالي في جولتنا العالمية حول تغريم شركة جوجل 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية..
وفي التفاصيل خسرت شركة جوجل الأميركية دعوى قضائية لإسقاط غرامة قياسية فرضها عليها الاتحاد الأوروبي قبل 7 سنوات.

وقامت محكمة العدل الأوروبية، الثلاثاء، بتأييد قرار من الاتحاد الأوروبي صدر عام 2017 بفرض غرامة قدرها 2.4 مليار يورو (2.7 مليار دولار) على جوجل.
 

مازلنا مع حضراتكم في جولتنا العالمية وخبر حول إطلاق "سبيس إكس" أول رحلة تتيح التجول في الفضاء وسط مخاوف شديدة.

وفق بيان سيطلق مشروع بولاريس داون التابع لشركة سبيس إكس، أول رحلة خاصة تتيح لركابها التجول في الفضاء، وعلى متنها الملياردير الأميركي جاريد إيزاكمان وثلاثة آخرين اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر في رحلة مدتها خمسة أيام.

وتعتبر هذه المهمة هي الأولى من ثلاث رحلات فضائية لبرنامج بولاريس مع "سبيس إكس"، والثانية بتمويل شخصي من إيزاكمان. تم تحديد موعد الإطلاق الساعة 5:23 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.
 

الخبر التالي من البنك المركزي الأوروبي والذي من المتوقع أن يخفض أسعار الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع مع تراجع التضخم نحو هدفه البالغ 2 بالمئة، لكن من المرجح أن يظل صناع السياسات متحفظين بشأن التحركات المستقبلية.

وبحسب تقرير نشره موقع "Barron’s" بدأ البنك المركزي الأوروبي في رفع أسعار الفائدة بشكل حاد في منتصف عام 2022 لكبح أسعار المستهلك المرتفعة لكنه بدأ في تخفيف السياسة النقدية مع انخفاض معدلات التضخم.

الخبر الأخير في جولتنا العالمية من بنك ستاندرد تشارترد والذي أعلن إطلاق خدمات حفظ الأصول الرقمية في الإمارات
وقدم البنك العالمي أول خدمة لأول عميل له، وهي شركة بريفان هوارد ديجيتال المتخصصة في العملات المشفرة والأصول الرقمية والتابعة لصندوق التحوط البريطاني.

وقال البنك الذي يركز على الأسواق الناشئة إن إطلاق خدمات حفظ الأصول الرقمية في الإمارات يأتي في ضوء نهجها المتوازن في تبني الأصول الرقمية والتنظيم المالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر بالمتحف القومي للحضارة.. صور
التالى الخلافات الأسرية تنتهي بمقتل سائق توك توك طعنًا في البدرشين