أخبار عاجلة
تفاصيل مسلسل تيتا زوزو قبل انطلاق العرض -

جامعة مطروح تطلق قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة

جامعة مطروح تطلق قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة
جامعة مطروح تطلق قافلة شاملة لقرية زاوية العوامة

صرح الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من سبتمبر 2024، إن الجامعة دفعت بقافلة مجانية "بيطرية- زراعية- تمريضية- إرشاد زراعي- إرشاد نفسي وتربوي"، إلى قرية زاوية العوامة التابعة لمركز ومدينة الضبعة، بالتزامن مع إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية والمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضح رئيس جامعة مطروح أن القافلة البيطرية هدفت إلى الكشف على الحيوانات والدواجن، والتوعية بمخاطر الأمراض التي تصيب الحيوان، وكذلك توزيع الأدوية المجانية، حيث تم الكشف على 5 حالات التهاب وهزال وضعف عام، و7 حالات أغنام نقص عناصر وفيتامينات، وحالة تخمة في أغنام، وحالة التهاب رئوي وديدان وضعف عام في أغنام، وحالة التهاب ضرع أغنام، وحالة ماعز التهاب رئوي، وحالة ماعز التهاب في وتر الرقبة والأعصاب، علاج 1200 حالة أغنام وماعز طفيليات داخلية، و5 حالات تشخيص سونار أغنام.

وأشار الدكتور مصطفى النجار إلى أن القافلة التمريضية قامت بقياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم؛ وذلك بهدف الاكتشاف المبكر لمرض الضغط والسكري، والقيام بالإسعافات الأولية، بالإضافة إلى تقديم التوعية الصحية لأهالي المنطقة للتعريف بطرق التغذية السليمة، وتقديم نصائح للسيدات الحوامل، والتعريف بطرق الاكتشاف المبكر لأورام الثدي، والتوعية بأمراض الأطفال والأمراض المعدية، وطرق التعامل مع العدوى والأمراض المزمنة.

وأشار الدكتور مصطفى النجار إلى أن القافلة الزراعية شاركت بجهود متميزة لتعزيز الوعي الزراعي وتقديم الدعم اللازم للمزارعين، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تحسين الظروف الزراعية في المناطق الصحراوية وزيادة الإنتاجية الزراعية من خلال تقديم حلول مبتكرة ومستدامة للمزارعين، حيث تمت زيارة مزارع التين والزيتون في عدة مناطق، والتواصل المباشر مع المزارعين للتعرف على التحديات التي تواجههم، ومناقشة مجموعة من القضايا الهامة، بما في ذلك نقص المياه، والآفات الزراعية، وتغيرات المناخ التي تؤثر على إنتاجية المحاصيل.

كما تم تقديم التوصيات المناسبة لكل مشكلة والتعرف عليها، وشملت التوصيات حلولًا لتحسين طرق الري، ومكافحة الآفات بطرق صديقة للبيئة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تحسين جودة المحاصيل وزيادة العائد.

ومن جانبهم أشاد المزارعون بالدعم الذي قدمته الكلية، معربين عن امتنانهم للتوجيهات القيمة التي تسهم في تحسين إنتاجيتهم وزيادة دخلهم.

وقامت كلية التربية للطفولة المبكرة بتنظيم عددًا من ندوات التوعية النفسية والتربوية حول المشكلات السلوكية، والوعي الصحي، والتثقيف الأسري، والوعي السياحي، وكذلك المشكلات الأكاديمية والأسرية، بالإضافة إلى عدد من الألعاب التي تساعد على تنمية التفكير والذكاء والتواصل البصري، وكذلك إلقاء محاضرة حول السلوك الصحي والنظافة الشخصية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق معرض كتاب بقصر ثقافة الزقازيق احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة
التالى وزير الاستثمار يبحث خطط مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية للتوسع في مصر