أخبار عاجلة
طقس المغرب غدا الأحد.. 3 ظواهر جوية صعبة -

هيئة الاستشعار تبحث سبل التعاون مع شركة ميروسبيث للأقمار الصناعية

هيئة الاستشعار تبحث سبل التعاون مع شركة ميروسبيث للأقمار الصناعية
هيئة الاستشعار تبحث سبل التعاون مع شركة ميروسبيث للأقمار الصناعية

استقبل الدكتور إسلام أبوالمجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، توماس شو المدير الإقليمي لشركة ميروسبيث للأقمار الصناعية لبحث أوجه التعاون بين الجانبين، وذلك بمقر الهيئة.

واستعرض الدكتور إسلام أبوالمجد الامكانات التكنولوجية الكبيرة التي تمتلكها الهيئة في مجال الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، مشيرًا إلى استعداد الهيئة للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المُشترك بين الجانبين.

وأوضح الدكتور إسلام أبوالمجد أن الهيئة حريصة على التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات والاستفادة من الإمكانات المُتاحة لدى الهيئة لتنفيذ المشروعات والبحوث التي يكون لها مردود اقتصادي واجتماعي يساهم في دعم جهود الدولة المصرية؛ للارتقاء بالاقتصاد الوطني والمجتمع وتحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين، وذلك بما يتماشى مع تنفيذ أهداف ومبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وتناول اللقاء مناقشة سُبل التعاون بين الهيئة وشركة ميروسبيث التي تمتلك شبكة أقمار صناعية عددها ٢٥ قمرًا للتصوير لأغراض الاستشعار من البُعد.

واتفق الطرفان على قيام الشركة بإعداد مقترح للتعاون يتمثل في قيام محطة أسوان التابعة للهيئة، باستقبال البيانات المُرسلة من شبكة الأقمار الصناعية، تمهيدًا لانضمام الهيئة إلى شبكة المحطات الأرضية لهذه الأقمار.

كما تناول اللقاء بحث كيفية تعظيم الاستفادة من هذه البيانات في خدمة جهود التنمية والتطوير في قارة إفريقيا.

حضر الاجتماع، الدكتور علاء الدين سعد رئيس قسم الاتصالات الفضائية والمحطات الأرضية بشعبة الفضاء والدراسات الإستراتيجية، والدكتور أشرف حلمي رئيس شعبة استقبال وتحليل البيانات، والمهندس سعيد جلال مدير شركة استك ماتركس إنترناشيونال للاستيراد والتصدير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محال مبيدات زراعية وإحالتهم إلى النيابة العامة بالفيوم
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية