أخبار عاجلة

جامعة حلوان تطلق دورة متخصصة للطلاب في فن الجلد الطبيعي

جامعة حلوان تطلق دورة متخصصة للطلاب في فن الجلد الطبيعي
جامعة حلوان تطلق دورة متخصصة للطلاب في فن الجلد الطبيعي

أعلنت جامعة حلوان عن إطلاق دورة تدريبية متخصصة في فنون التعامل مع الجلد الطبيعي، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز مهارات طلابها وتنمية قدراتهم الإبداعية.

 

تأتي هذه الدورة برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

تنظم الدورة إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة حلوان، وتُعقد في مركز الفنون الأسرية بمبنى (ن). تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام رعاية الشباب، والأستاذ أحمد يحيى، مدير إدارة النشاط الفني والثقافي.

 

يشرف على التدريب الدكتور سيد جادو، أستاذ الأشغال الفنية بكلية التربية الفنية في جامعة حلوان، مما يضمن تقديم محتوى تعليمي متميز للمشاركين.

 

970.jpg
جامعة حلوان تطلق دورة متخصصة للطلاب في فن الجلد الطبيعي

 

تهدف الدورة إلى تعريف الطلاب بأساسيات فنون العمل بالجلود الطبيعية وتدريبهم على تقنيات متنوعة في هذا المجال. تأتي هذه المبادرة كجزء من استراتيجية جامعة حلوان لدمج التعليم الأكاديمي مع المهارات العملية التي يتطلبها سوق العمل.

 

أهمية الدورات في تنمية مواهب الطلاب

أكد الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس جامعة حلوان للأنشطة الطلابية، على أهمية هذه الدورات في تنمية مواهب الطلاب وتوسيع آفاقهم في مجال الفنون. وأشار إلى أن الجامعة تسعى لتوفير فرص متعددة للطلاب لاكتساب مهارات عملية تدعم مسيرتهم المهنية المستقبلية.

 

تُشرف على الدورة لجنة متخصصة من مسؤولي مركز الفنون الأسرية، تضم الأستاذة ناهد سالم، والأستاذ خالد محمد، والأستاذة فاطمة علي، والأستاذة آمال عبد الستار.

 

تُعد هذه الدورة فرصة مميزة للطلاب المهتمين بفنون الحرف اليدوية والتصميم، حيث توفر لهم فرصة اكتساب مهارات عملية في التعامل مع الجلود الطبيعية وتحويلها إلى منتجات فنية وعملية. كما تفتح المجال أمام الطلاب لاستكشاف فرص جديدة في مجال الصناعات الحرفية والتصميم.

 

جدير بالذكر، في إطار مساعي جامعة حلوان لتعزيز التعاون الدولي وزيادة أعداد الطلاب الوافدين، قام وفد من إدارة الوافدين بالجامعة بزيارة إلى الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الرامية إلى تقوية العلاقات مع الملحقيات الثقافية وفتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي.

 

وقد استقبل الدكتور هادي الصبان، المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية في مصر، وفد الجامعة الذي ترأسه الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين في جامعة حلوان، والذي ضم أيضًا الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نائبي المدير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رفع 65 سيارة متهالكة في حملات مرورية بالمحافظات
التالى تحرك عاجل من النصر السعودي لفسخ عقده نجمه البرازيلي مقابل 6 مليون دولار