أخبار عاجلة
الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة -
عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق -

إدانة خليجية لمجزرة خان يونس

إدانة خليجية لمجزرة خان يونس
إدانة خليجية لمجزرة خان يونس

أثار الدمار جراء مجزرة خان يونس

القاهرة: خليجيون

أدانت دول خليجية المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأبرياء من الفلسطينيين النازحين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت واستنكارها الشديدين لمجزرة خان يونس.

وشددت الوزارة في بيان لها، على أن هذا الاستهداف الوحشي للمدنيين العزل من نساء وأطفال لهو دليل دامغ على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حرب إبادة ضد الفلسطينيين، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وجددت مطالبات دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك السريع لوقف حرب الإبادة التي تشنها تلك القوات على القطاع منذ شهر أكتوبر من العام 2023.

السعودية تدين المجزرة

فيما أعربت وزارة الخارجية السّعوديّة عن إدانة واستنكار السعودية الشديدين، استهداف مواصي خان يونس جنوب غربي قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزَّل.

وجددت السعودية رفضها القاطع استمرار جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمِّل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية كافة.

كما أكدت المملكة على المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

70 شهيدا في خان يونس

وكان المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، قال إن أكثر من 70 شهيدا ومصابا وصلوا للمستشفيات، لافتا إلى أن العشرات لا يزالون مفقودين جراء مجزرة خان يونس، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ المزيد

عشاق الطرب الخليجي على موعد مع رابح صقر في هذا التوقيت

إجراء أمني بشأن «الكفيل» في الكويت

انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقرر الاستثمار بالحوار الوطني يكشف مزايا دمج الاقتصاد غير الرسمي
التالى الهيئة القومية لسكك حديد مصر: إيقاف التشغيل الصيفي لقطارات القاهرة / مرسى مطروح