أخبار عاجلة

23 سبتمبر.. دورة تدريبية للإنعاش القلبي الرئوي بـ "تمريض القناة"

23 سبتمبر.. دورة تدريبية للإنعاش القلبي الرئوي بـ "تمريض القناة"
23 سبتمبر.. دورة تدريبية للإنعاش القلبي الرئوي بـ "تمريض القناة"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت جامعة قناة السويس، عن تنظيم برنامجا تدريبيا متقدما في مجال الإنعاش القلبي الرئوي،  بهدف تعزيز قدراتها في التعامل مع حالات الطوارئ، يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر 2024  لمدة يومان بقاعة التدريب بكلية التمريض.

يأتي ذلك في إطار جهود جامعة قناة السويس لتعزيز مهارات الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي الرئوي بين الأفراد لدى المجتمع الداخلي والخارجي.

وفي تصريح له، أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن توفير مثل هذه الدورات التدريبية يسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة الأفراد على التعامل بفعالية مع الحالات الطارئة، ويعكس التزام الجامعة بدعم التعليم والتدريب في المجالات الحيوية.

من جانبها ـ أشارت  الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، إلى أهمية المعرفة بالإسعافات الأولية جزء أساسي من ثقافة السلامة، لافته إلى أن الإسعافات الأولية هي مهارة حيوية يجب أن يمتلكها كل فرد في المجتمع، مؤكده أنه سيتم   تنظيم المزيد من المبادرات التي تسهم في تحسين جاهزية الأفراد لمواجهة الطوارئ بكفاءة.

يأتي البرنامج التدريبي بإشراف الدكتورة  إيناس محمد عبد الله عميد كلية التمريض، وبإشراف تنفيذى  الدكتورة منال فاروق محمد وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنميةالبيئة.

و سيحاضر بالدورة الدكتور غنيم السيد غنيم مدرس بقسم التمريض الباطني الجراحي مدرب معتمد ، والدكتور محمد على صلاح مدرس مساعد بقسم التمريض الباطني والجراحي .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ القليوبية يترأس اجتماع المناطق الصناعية لمناقشة طلبات المستثمرين
التالى اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ مخرجات «قمة البحرين»