أخبار عاجلة

كيف تسبب بعض منتجي بيض المائدة في رفع الأسعار؟.. "حماية المنافسة" يوضح

كيف تسبب بعض منتجي بيض المائدة في رفع الأسعار؟.. "حماية المنافسة" يوضح
كيف تسبب بعض منتجي بيض المائدة في رفع الأسعار؟.. "حماية المنافسة" يوضح

أكد الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أن بعض تجار بيض المائدة دعوا لعدم التعاون مع الجهات الرقابية من أجل تحقيق الاستفادة المادية جراء عمليات البيع بأسعار مبالغ فيها.

وقال ممتاز في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": " لا يمكن الكشف عن تفاصيل محددة لأن القضية في النيابة العامة، ولكن كانت هناك محاولات في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة وكانت هناك مبادرات لكي تمثل التكلفة الحقيقة للمنتج وألا يكون هناك أرباح مبالغ فيها، ولكن تبين لنا أنهم لم يصدقوا القول في فكرة أن الأسعار التي يتم البيع بها ترصد التكلفة الحقيقة للمنتج وهو أمر آخر".

وأضاف: "كانت هناك دعوة من بعضهم لعدم التعاون من الجهات الرقابية وهو أمر آخر تبحث في شأنه النيابة العامة، كل جهات الدولة بمختلف أجهزتها واختصاصاتها تعمل في هذا الشأن سواء كانت جهاز حماية المنافسة أو وزارة الداخلية أو جهاز حماية المستهلك أو الوزارات المهنية وكل يعمل على قدم وثاق لضمان هذا الامر".

وتابع: "أسبوعيا نجد متابعة من رئيس الوزراء بشأن ضبط الأسعار وهناك أولوية في عملنا ودائما التوجيهات التي تصل إلينا سواء من القيادة السياسية أو مجلس الوزراء بشأن ضبط الأسعار".

وأوضح: "لو تبين للمواطنين وجود أي مخالفات يجب أن يقوموا بالإبلاغ وأيضا العاملين في السوق الذي تواطئوا في مثل هذه الجرائم أمامهم الفرصة للاعتراف بها وسوف يتم إعفاؤهم من كافة العقوبة".

وذكر: "هناك العديد من التجار الشرفاء الذين يعملون بشكل سليم طبقا للقوانين المعمول بها داخل الجمهورية". 

وعن حجم الأرباح التي حققها التجار المخالفين قال ممتاز: "الامر متروك للنيابة العامة من أجل التحقيق فيه ولكن هناك أرباح طائلة تحققت خلال هذه الفترة".

وقرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مصر، تحريك الدعوى الجنائية والإحالة إلى النيابة العامة عن 3 اتفاقات أفقية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة العاملين في السوق.

ووفقا للجهاز فإن التجار اتفقوا فيما بينهم على تحديد سعر لبيع بيض المائدة ودعم ترك الأمر لأليات العرض والطلب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس عاطل لقيامه بسرقة دراجة نارية في المرج
التالى عاجل.. مصدر: تبادل إطلاق نار بين حرس الحدود الإسرائيلي ومهربين بصحراء النقب