أخبار عاجلة

تحذير صادم للفتيات من هذه التصرفات في الخطوبة.. سعاد صالح: هتجيبي العار لأهلك

تحذير صادم للفتيات من هذه التصرفات في الخطوبة.. سعاد صالح: هتجيبي العار لأهلك
تحذير صادم للفتيات من هذه التصرفات في الخطوبة.. سعاد صالح: هتجيبي العار لأهلك

حذرت الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن في جامعة الأزهر، من بعض السلوكيات التي قد يرتكبها الشباب والفتيات خلال فترة الخطوبة، مثل تبادل الأحضان أو القبلات.

وخلال ظهورها في برنامج "تفاصيل" مع الإعلامية نهال طايل على قناة صدى البلد، أكدت الدكتورة سعاد أن على الشخص البالغ العاقل أن يتفكر في تصرفاته اليومية قبل النوم ويطلب المغفرة والتوبة من الله، مشيرة إلى أهمية التوبة والمراجعة الذاتية.

وأوضحت أنه من الأفضل أن يقرر الطرفان الانفصال في حال عدم التوافق خلال فترة الخطوبة، وذلك لتجنب حدوث مشاكل أكبر بعد الزواج، معتبرة أن إنهاء العلاقة في هذه المرحلة قد يكون حلاً لتفادي مشكلات مستقبلية.

كما شددت على ضرورة عدم خروج الفتاة مع خطيبها بدون مرافقة أحد أفراد العائلة، حيث أن الشرع يعتبر الخطيبين غريبين عن بعضهما حتى يتم الزواج.

وأكدت الدكتورة سعاد على أهمية أن تحافظ الفتاة على نفسها وسمعة أهلها، محذرة من تصرفات قد تؤدي إلى فقدان السيطرة ووقوع أفعال تجلب العار.

وأضافت أنه لا يوجد ما يُعرف بزواج التجربة، مشيرة إلى أن هذا النوع من الزواج يشبه زواج المساكنة، وهو غير شرعي ويعتبر من أبواب الزنا. وأوضحت أن الزواج الشرعي يعتمد على التراضي بين الطرفين دون مقابل، كما أن زواج المتعة، الذي يُقام بمقابل، ليس حلالًا.

وفي تعليقها على حفل زفاف ابنة الداعية الإسلامي رمضان عبد الرازق، بسبب ظهورها بدون حجاب، قالت الدكتورة سعاد إن الفتاة ربما بالغت قليلًا بإظهار جزء من شعرها، لكنه كان بدافع الفرح، داعية إلى عدم التشدد والتربص بالناس لتجنب إبعادهم عن الدين، مؤكدة أنه لا مانع من أن تظهر الفتاة جزءاً من شعرها في حفل زفافها، على أن تستغفر الله لاحقًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حماس تطلب من واشنطن ”ممارسة ضغط حقيقي” على إسرائيل
التالى أوبك: تأجيل الزيادة المقررة في إنتاج النفط لمدة شهرين