أخبار عاجلة

البنك الزراعي يتعاون مع إحدى الشركات لتعزيز الصادرات

البنك الزراعي يتعاون مع إحدى الشركات لتعزيز الصادرات
البنك الزراعي يتعاون مع إحدى الشركات لتعزيز الصادرات

شهد البنك الزراعي توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات الزراعية الكبرى والتى تهتم بزراعة مساحات كبيرة من محصول الفراولة؛ حيث تم الاتفاق مع تسعة مزارعين لاستزراع 800 فدان إضافي بالفراولة لموسم 2024-2025، وذلك لتعزيز الصادرات المصرية والإنتاج المحلي من محصول الفراولة.

شهدت مراسم التوقيع حضور ممثلين من البنك الزراعي المصري، باعتباره أحد أبرز البنوك الداعمة لتمويل العمليات الزراعية في مصر، إلى جانب شركاء متخصصين في زراعة وتصدير الفراولة في مصر.

من جانبه، أعرب المهندس عمر عبد العزيز، الخبير الزراعي، عن تفاؤله باتخاذ خطوة توسعية هائله خلال السنوات الأخيرة، في مجال الاستصلاح الزراعي وتوسيع نطاق الرقعة الزراعية.

من جانبه، صرح أ.د. طاهر قدح، رئيس قسم التسويق بالمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (كيوكاب) نيابة عن د. هند عبد اللاه، مديرة المعمل، قائلاً: "يعتز المعمل، بوصفه أحد المعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة وهو أول معمل معتمد لإجراء التحاليل المتعلقة بسلامة الغذاء والبيئة في مصر والشرق الأوسط، بالعمل الدؤوب مع كبار الشركات المُنتجة والمصدرة للمحاصيل الزراعية؛ حيث تصدِّر مصر من الفراولة الطازجة أكثر من 55 ألف طن بقيمة تصل إلى 141 مليون دولار بالإضافة إلى ما يزيد على 350 ألف طن من الفراولة المجمدة".

وأضاف، "يدعو للفخر أن الشركات المصرية تحرص حرصاً هائلاً على الالتزام بالمواصفات القياسية الدولية ومتطلبات الدول المستوردة من خلال الاستعانة بالمعمل المركزي لإجراء أدق الاختبارات من أجل ضمان سلامة وجودة المنتجات الزراعية المصرية وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 587 مخالفة تموينية في حملة مكبرة بدمياط
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية