أخبار عاجلة
عاجل.. وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثي -
معلق مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن -

خبير: الحكومة المصرية تبذل جهوداً كبيرة في مجال الانتقال إلى الطاقة المتجددة

خبير: الحكومة المصرية تبذل جهوداً كبيرة في مجال الانتقال إلى الطاقة المتجددة
خبير: الحكومة المصرية تبذل جهوداً كبيرة في مجال الانتقال إلى الطاقة المتجددة

قال الدكتور سامح نعمان، أستاذ هندسة الطاقة، إن الحكومة المصرية تبذل جهوداً كبيرة في مجال الانتقال إلى الطاقة المتجددة.

وأوضح أن الدولة تركز على تحسين الآبار الحالية التي تنتج الغاز باستخدام تقنيات حديثة وبدون إجهاد، إضافة إلى تنظيم ديون الشركات التي تعمل في إنتاج الغاز داخل مصر، شريطة أن يكون ذلك محفزاً لها لإنتاج أو استكشاف آبار جديدة. كما تسعى الدولة إلى طرح مزايدات للاستكشافات الجديدة، سواء في البر أو البحر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة قدمت حوافز للشركات لزيادة الإنتاج، والتي تشمل تسهيلات مالية تعزز التعاون بين الشركات والدولة وتشجع على العمل.

وذكر أيضاً أن الممر الذي يربط بين مصر وشرق المتوسط، مثل قبرص، بأوروبا، يوفر فرصة لنقل الغاز من قبرص إلى مصر، حيث يمكن تحويله إلى الحالة السائلة ثم إعادة بيعه، وهو ما يمثل أحد أساليب تجارة الغاز العالمية.

وأشار إلى أن قبرص ليست لديها القدرة على تصدير الغاز الطبيعي، بينما تعتبر مصر الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك هذه الإمكانية. وأوضح أن استيراد الغاز من الدول الأوروبية، ثم تحويله إلى حالة سائلة وإعادة تصديره، يمثل فرصة كبيرة ومربحة للطرفين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “التخطيط” تعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
التالى هيدي كرم تثير الجدل بفستان جرئ