أخبار عاجلة
أسعار اللحوم اليوم الجمعة 20-9-2024 في الدقهلية -
أسعار الأسماك اليوم الجمعة 20- 9-2024 في الدقهلية -

حدث ليلا.. دهس جنود الاحتلال وفيضانات تضرب المغرب

حدث ليلا.. دهس جنود الاحتلال وفيضانات تضرب المغرب
حدث ليلا.. دهس جنود الاحتلال وفيضانات تضرب المغرب

في الساعات الأخيرة، شهدت الساحة الدولية تطورات عديدة أثارت اهتمام الرأي العام العالمي، وشملت هذه التطورات تقارير حول توتر جديد بين وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب زعيم الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار، بالإضافة إلى إصدار نتنياهو قراراً خطيراً لوزرائه بشأن اقتحامات المسجد الأقصى، إلى جانب تنفيذ الجيش الإسرائيلي لأكثر من 15 غارة على سوريا، في حين تعاني المغرب والجزائر من فيضانات مميتة.

خلافات بين نتنياهو وجالانت بسبب السنوار

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بأن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً داخلياً بخصوص تسريب وثائق مزيفة نُسبت إلى قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار، ويُعتقد أن هذه التسريبات تهدف إلى التأثير على الرأي العام الإسرائيلي قبل إقرار صفقة لتبادل المحتجزين. هذه الوثائق المزيفة، التي نفت صحتها صحيفة "واينت" العبرية بعد أن ادعت صحيفة "بيلد" الألمانية حصولها عليها، أشعلت التوتر بين نتنياهو وجالانت، حيث يحاول نتنياهو عرقلة وقف الحرب وصفقة تبادل الأسرى للحفاظ على موقعه السياسي.

تصاعد التوتر في الضفة الغربية

اتهم كبار ضباط الجيش الإسرائيلي نتنياهو ووزراءه بتصعيد الأوضاع في الضفة الغربية، محذرين من أنها قد تتفجر في أي لحظة، مما يثير المخاوف من احتمال نشوب انتفاضة ثالثة. ويأتي هذا التحذير في ظل تزايد الضغوط على الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن الحرب على غزة وملف الأسرى.

قرار بشأن المسجد الأقصى

بعد اجتماع الكابينت الإسرائيلي، أعلن نتنياهو أنه لا يوجد أي تغيير في السياسة المتعلقة بالمسجد الأقصى، مؤكداً أن أي وزير يرغب في دخول الحرم القدسي يحتاج إلى موافقة مسبقة من سكرتيره العسكري، وفقاً لتقرير قناة "القاهرة الإخبارية".

فيضانات قاتلة في المغرب والجزائر

تشهد المغرب والجزائر فيضانات شديدة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بالإضافة إلى تدمير المنازل والبنية التحتية وقطع الكهرباء عن المناطق المتضررة.

حادث دهس في الخليل

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن فلسطينيين حاولا دهس مجموعة من الجنود الإسرائيليين في الخليل بعد حادثة معبر الكرامة التي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين على يد سائق شاحنة أردني. وقد أطلق جنود الاحتلال النار على السيارة، لكنها تمكنت من الفرار.

استمرار القصف على عسقلان

بالرغم من مرور أكثر من 11 شهراً على العدوان على غزة، لا تزال الفصائل الفلسطينية قادرة على قصف أهداف إسرائيلية، حيث قصفت مدينة عسقلان بصاروخين، اعترضت "القبة الحديدية" أحدهما، بينما سقط الثاني في البحر.

غارات على سوريا

نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن وسائل إعلام سورية أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات مكثفة على ريف حماة مستخدماً نحو 15 صاروخاً، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 19 آخرين، وتعتبر هذه الغارات من الأعنف حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة مع وزارة الأوقاف
التالى تشغيل وحدتين مرور مميزتين بالرحاب ومدينتي.. تعرف على التفاصيل