أخبار عاجلة

محلل سياسي: الاحتلال يسعى لفصل القدس عن الضفة الغربية

محلل سياسي: الاحتلال يسعى لفصل القدس عن الضفة الغربية
محلل سياسي: الاحتلال يسعى لفصل القدس عن الضفة الغربية

قال الدكتور عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى قانون "فك الارتباط" الذي تم إقراره في عام 2004، والذي كان يتعلق بالانسحاب من الضفة الغربية وغزة.

وأضاف مطاوع، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن اليمين الإسرائيلي المتطرف يخطط لإخلاء منطقة الضفة الغربية الشمالية ومن ثم الاستيلاء عليها، مع التركيز على الأراضي الزراعية القريبة من الأردن.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية، لافتًا إلى أن مخططات تهويد القدس ليست جديدة، بل كانت مؤجلة بسبب الضغوط الدولية التي تدعو للحفاظ على الأسس التي تدعم قيام دولة فلسطينية.

وأوضح مطاوع أن إسرائيل، منذ عدوانها الأخير على غزة، تهدف إلى تغيير الوضع الديموغرافي في غزة والضفة الغربية، إضافةً إلى منع استمرار وجود دولة فلسطينية. وأضاف أن إسرائيل تحاصر السلطة الفلسطينية من خلال خصم المبالغ التي كانت تُصرف على غزة، مما يدل على عدم رغبتها في أن تكون السلطة الفلسطينية مسؤولة، وتهدف إلى خلق انفصام سياسي تمهيدًا لضم الضفة الغربية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حظر زرع الأعضاء البشرية من مصريين إلى أجانب بحكم القانون.. وإقتصارها علي الأقارب
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية