أخبار عاجلة

ولسه التقيل جاي.. 500 مليون دولار استثمارات تركية جديدة في مصر خلال سنتين

ولسه التقيل جاي.. 500 مليون دولار استثمارات تركية جديدة في مصر خلال سنتين
ولسه التقيل جاي.. 500 مليون دولار استثمارات تركية جديدة في مصر خلال سنتين

 

 
الزيارات اللي بيقوم بيها الرئيس السيسي للدول الخارجية لها أكثر من مغزي وهدف اقتصادي وسياسي، خصوصا الزيارة الاخيرة الي قام بيها سيادته لتركيا.. يا تري اية هيا نتائج الزيارة واية الاتفاقيات الاقتصادية اللي تم توقيعها.. تابعونا لاخر الفيديو وهتعرفوا التفاصيل


طبعا كلنا عارفين ان العلاقات المصرية مع اغلب دول العالم كانت في خبر كان خصوصا بعد الفترة اللي تولت فيها جماعة الأخوان حكم البلاد، وبعد انتهاء الفترة دي وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد بدأت تاسس علاقات جديدة مبنية علي التفاهم السياسي والامني والاقتصادي وبدأت المصالح الاقتصادية تيقي هيا احد اهم العلاقات بين الدول خصوصا في التبادل التجاري وتوقيع الاتفاقيات لاقامة مشروعات استثمارية بين الدول.

وزي ما احنا عارفين أن العلاقة بين مصر وتركيا كان فيها بعض المشاكل، والقيادتين الساسيتن عندها هنا في مصر وفي تركيا توصلوا لاتفاق، وتم حل كل المشاكل، وبدأت الزيارات تتبادل بين الدول والأولي كانت من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لما جه زار القاهرة وكان في استقباله الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم الاتفاق علي محاول العمل، وبعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رد الزيارة في الاسبوع اللي فاتت، وطبعا الزيارة دي كانت وراها توقيع اكثر من اتفاقية وصلت لـ 20 اتفاقية مختلفة.

طيب اية هيا الاتفاقيات الأمينة اللي وقعها الرئيس السيسي مع نظيره التركي في المجالات الاقتصادية ؟.

الوكالة الرسمية في تركيا قالت أن الزيارة تضمنت توطيد التعاون في مختلف المجالات وخصوصا في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعي المسال، بالاضافة الي تعزيز التجارة من 10 مليارات دولار إلى 15 مليار دولار، وكمان الزعيمان وقعوا اتفاقيات لتعيين سفراء بين البلدين، خصوصا أن تركيا بتعد شريك تجاري مهم لمصر في كل المجالات.

خطة مصر للتعاون مع تركيا كانت قائمة علي 3 مسارات رئيسية وهيا تشجيع تدفق الاستثمارات التركية في مصر خصوصا في المجالات الصناعية والاستراتيجية، وتطوير اتفاقية التجارة الحرة لزيادة التبادل التجاري وتعظيم الصادرات المصرية إلى تركيا خصوصا أن مصر بتعد الشريك الأهم لتركيا في أفريقيا، بالإضافة الي التعاون في زيادة الأفواج والبرامج السياحية لجذب مزيد من السياح الأتراك لزيارة مصر .

رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي مصطفى دنيزر، قال إن التجارة بين تركيا ومصر هي الأكبر أفريقيا، ومتوقع الاستثمارات الجديدة بين البلدين بعد توقيع الاتفاقيات لـ 500 مليون دولار في السنتين اللي جايين، وهتوفر فرص عمل مباشرة لنحو 70 ألف شخص خصوصا في صناعة الملابس وه في ظل القبو الشديد للبضائع التركية اللي بتتمتع بقبول شعبي كبير قوي في مصر، بالإضافة الي الجهود اللي قامت بيها الدوليتن لحل مشاكل التأشيرات واللي كان لها مفعول السحر في زيادة حركة السياحة بين البلدين .

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيهاب جلال يبدأ مرحلة الإفاقة غدا والفحوصات تحدد مدى استجابته
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية