أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

وزارة الصحة تغلق مستشفى شهير بالوراق.. والسبب صادم (صورة)

وزارة الصحة تغلق مستشفى شهير بالوراق.. والسبب صادم (صورة)
وزارة الصحة تغلق مستشفى شهير بالوراق.. والسبب صادم (صورة)

تواصل وزارة الصحة والسكان تنفيذ المرحلة الثانية من حملات التفتيش الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية، والتواصل المباشر مع المواطنين، والارتقاء بكفاءة المنشآت الطبية، ورصد ومعالجة أي قصور في تقديم الخدمات.

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بأن المرحلة الثانية من الحملة شملت محافظة الجيزة، حيث تم تنظيم حملة تفتيشية بالتعاون بين الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، والتراخيص، والعلاج الحر بالجيزة، بالإضافة إلى المعامل المركزية ووزارة الداخلية. وقد استهدفت الحملة مستشفى دار الإسراء بمنطقة ترعة السواحل وراق العرب.

صورة عن غلق مستشفى دار الإسراءغلق مستشفى دار الإسراء

وفي هذا السياق، أشار الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن الحملة رصدت عدداً من المخالفات بالمستشفى، مثل عدم الالتزام باشتراطات التراخيص وتجاهل سياسات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى مخالفات في معامل المستشفى. وعلى إثر ذلك، تم اتخاذ قرار فوري بإغلاق المستشفى حفاظاً على صحة المرضى.

وأكد زكي أن الوزارة تواصل تكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من التزامها بالمعايير الصحية وحصولها على التراخيص اللازمة، مع متابعة تطبيق سياسات مكافحة العدوى وصلاحية الأدوية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتماد الحركة القضائية والترقيات في هيئة قضايا الدولة 2025
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية