أخبار عاجلة
أسعار الفضة في مصر اليوم السبت 21-9-2024 -

رسميًا.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

رسميًا.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
رسميًا.. الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

احتفال المسلمين بمناسبة المولد النبوي، وهو ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يعتبر من العادات التي تُمارس في كثير من أنحاء العالم الإسلامي، ومع ذلك، يثير هذا الاحتفال جدلاً بين علماء المسلمين حول مشروعيته وحكمه الشرعي ، وفي هذا التقرير، سنستعرض حكم الاحتفال بالمولد النبوي بناءً على الأدلة الشرعية المختلفة.

اقرأ أيضا

 تعريف الاحتفال بذكرى المولد النبوي

الاحتفال بالمولد النبوي هو تنظيم فعاليات واحتفالات في ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وغالبًا ما يشمل هذه الاحتفالات قراءة السيرة النبوية، وتلاوة الأذكار، وإلقاء الخطب، وتوزيع الطعام.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

احتفال المسلمين بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو موضوع يثير جدلاً بين الفقهاء والعلماء. وخلال السطور التالية نستعرض الأدلة والآراء المختلفة حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي، وكيفية تعبير المسلمين عن محبتهم للنبي صلى الله عليه وسلم في هذه المناسبة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط تاجري عملة بتهمة غسل 30 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي بالقاهرة
التالى ما حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 أسبوعين؟