أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

بشرى سارة.. انخفاض في أسعار السلع

بشرى سارة.. انخفاض في أسعار السلع
بشرى سارة.. انخفاض في أسعار السلع

تواصل الحكومة المصرية جهودها لخفض أسعار السلع الأساسية لمواجهة زيادة تكاليف المعيشة، وقد حققت نجاحاً ملحوظاً في تقليص أسعار بعض السلع الغذائية الأساسية مثل السكر والشاي والفول والعدس، إضافة إلى البيض وزيت الذرة والمكرونة.

وأوضح خالد عيش، رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية، أن هذه الانخفاضات تأتي في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها وزير التموين لمراقبة الأسعار وضمان التزام الأسواق بالتخفيضات. وأضاف عيش أن الدولة تتخذ خطوات عدة للتخفيف عن المواطنين، وأن الاستجابة من الغرف التجارية كانت إيجابية في دعم هذه الخطة.

وأشار عيش إلى أن التراجع في الأسعار يتعلق بشكل أساسي بتقلبات سعر الصرف أكثر من زيادة المعروض. عندما يرتفع سعر الدولار، تزيد تكلفة مدخلات الإنتاج، مما يرفع الأسعار. لكن عند انخفاض سعر الدولار، تنخفض تكلفة مدخلات الإنتاج، مما يؤدي إلى تراجع الأسعار.

في سياق متصل، أفاد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن المزيد من السلع الغذائية ستشهد انخفاضاً خلال الفترة المقبلة. ولفت المنوفي إلى أن الأسعار تراجعت بنسبة تتراوح بين 5 و8% خلال الشهر الماضي، بسبب انخفاض تكاليف الإنتاج نتيجة تراجع أسعار مدخلات الإنتاج مثل الأعلاف والدقيق والحبوب الزيتية.

كما أظهرت معارض "أهلا مدارس" التي تنظمها غرفة القاهرة، تخفيضات كبيرة في الأسعار، حيث سجل سعر كيلو السكر 27 جنيهًا وسعر زيت الطعام 40 جنيهًا، ما يعكس الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار السلع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ‏رئيس الوزراء الأوكراني: كييف ضاعفت إنتاج الأسلحة خلال العام الجاري
التالى الزمالك يوضح حقيقة فشل صفقة “أرون بوبيندزا”