التنمية المحلية: استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة بالمحافظات

التنمية المحلية: استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة بالمحافظات
التنمية المحلية: استرداد 134 ألف متر مربع و1162 فدان زراعة بالمحافظات

تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية تقريراً اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التى حققتها المحافظات فى الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتى انطلقت فى الفترة من31 أغسطس الماضى وتستمر حتى 20 سبتمبر الجاري.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي.

وأكدت الدكتورة منال عوض، أن إجمالى ما تم إزالته من حالات تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ 23 بلغت 900 حالة تعد، تضمنت 602 حالة تعد على أملاك الدولة بإجمالى مساحة 134,306 ألف متر مربع، وإزالة 298 حالة تعد على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 1162 فدان زراعة، مؤكدًة على مواصلة جهود الوزارة والمحافظات من أجل العمل على إزالة أى تعديات على أراضى الدولة وكذلك الحفاظ عليها، وصولاً إلى استعادة كافة حقوق الدولة.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن الدولة بكافة أجهزتها المعنية سوف تتصدى بكل حزم لحالات التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإيقاف البناء المخالف وفرض هيبة القانون والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف استنزاف الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، مشيرة إلى أن هناك تنسيقاً بين المحافظات وكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات انفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات خاصة الحالات الموجودة على الأراضى الزراعية، واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدى من مخالفات البناء والتعامل مع تلك المخالفات وتنفيذ الإزالة الفورية لأى تعد.

وأكدت الدكتورة منال عوض، أن رئيس الجمهورية يتابع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، كما يتم تقديم تقارير بصورة دورية لرئيس مجلس الوزراء حول النتائج التى يتم تحقيقها فى هذا الشأن.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة 23 والتنسيق مع المحافظات لتذليل أى معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التى تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد ، وطالبت الوزيرة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والمرور على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة .

وشددت الدكتورة منال عوض، على ضرورة التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى و إزالة أى تعديات جديدة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جولة مفاجئة لرئيس جامعة القاهرة بمستشفى الطلبة والمدينة الجامعية للطلاب
التالى التفاصيل كامله.. جامعة الدوحة تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة التدريس في 9 تخصصات.. وظيفة جامعه