أخبار عاجلة
فرنسا.. برونو ريتيللو وزيرا للداخلية -

رئيس غرفة الصناعات الكيماوية: استخدام الطاقة الشمسية في مصر ما زال يمثل رقما ضعيفا

رئيس غرفة الصناعات الكيماوية: استخدام الطاقة الشمسية في مصر ما زال يمثل رقما ضعيفا
رئيس غرفة الصناعات الكيماوية: استخدام الطاقة الشمسية في مصر ما زال يمثل رقما ضعيفا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيماوية بإتحاد الصناعات ورئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن استخدام الطاقة الشمسية في مصر يمثل رقمًا ضعيفًا، رغم اتجاه الدولة في الفترة الحالية نحو التحول للأخضر. 
 

وأضاف الجبلي، خلال مشاركته في فعاليات الدورة الثالثة من "منتدى المجتمع الأخضر"  إن هذه الدورة تأتي مع تحقيق مصر خطوات مهمة نحو التنمية المستدامة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر بفعالية، مشيرًا إلى أن أهمية هذا المؤتمر تأتي تزامنا مع اتخاذ الدولة خطوات عملية نحو التحول للأخضر. 
 

وأوضح الجبلي أن لجنة الالتزام البيئي باتحاد الصناعات المصرية منحت الموافقة بالالتزام البيئي لـ 480 مشروعا، كما تمنح اللجنة قروضا بفائدة 3.5% في السنة.
 

وأشار إلى أن الدولة دشنت العديد من المشروعات في إطار خطة التنمية المستدامة وعلى رأسها مشروع حياة كريمة والتحول الأخضر.

محمد فريد: البصمة الكربونية ليست عبئًا على الشركات 
 

من جانبه أكد الدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن الهدف من الالتزام بالبصمة الكربونية ليس زيادة الأعباء على الشركات.


وأضاف فريد، خلال مشاركته في فعاليات الدورة الثالثة من "منتدى المجتمع الأخضر" الذي تنظمه مؤسسة "عالم المال"، أن إصدار فكرة البصمة الكربونية الهدف منه تمكين الشركات من قياس انبعاثاتها الكربونية، والتي بموجب التزامها البيئي تتمكن من شراء الكهرباء، ومن ثم صدرت القرارات 2021 بالالتزام بالصمة الكربونية.
 

وأوضح أنه على مستوى الخدمات المالية بصفة عامة فقد تم استصدار مؤشرات للاستدامة في البورصة منذ عام 2010، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تمكين الشركات القائمة التي تضخ استثمارات ملتزمة بمعايير الاستدامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الزراعة: لازلنا الأرخص على مستوى العالم في أسعار المنتجات الزراعية
التالى سعر الريال السعودى اليوم الأحد 15-9-2024