أخبار عاجلة
انطلاق حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين ... -

اليوم.. بعثة منتخب مصر تطير إلى بوتسوانا استعدادًا لمواجهة منتخبها الثلاثاء المقبل

اليوم.. بعثة منتخب مصر تطير إلى بوتسوانا استعدادًا لمواجهة منتخبها الثلاثاء المقبل
اليوم.. بعثة منتخب مصر تطير إلى بوتسوانا استعدادًا لمواجهة منتخبها الثلاثاء المقبل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تطير بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسام حسن، إلى بوتسوانا صباح اليوم الأحد؛ استعدادًا لخوض مباراة مع منتخب بلاده عصر الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب.

وكان قد حقق منتخب مصر الفوز على نظيره كاب فيردي بثلاثية دون رد في المباراة، التي جمعت بينهما، مساء أمس الأول، ضمن الجولة الافتتاحية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

أحرز الأهداف كلا من: رامي ربيعة، وعمر مرموش، وإبراهيم عادل.

وأعطى العميد راحة من التدريبات يوم أمس السبت، عقب المباراة بيوم لتحني حالات الإجهاد والإصابات للاعبين، ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني مرانا فور وصوله إلى بوتسوانا استعدادُا لمواجهة منتخب بوتسوانا يوم الثلاثاء.

وسيعتمد المدير الفني خلال تدريب اليوم في بوتسوانا على خوض نظام استشفائي قوي للاعبين بسبب ضغط المباريات في الفترة السابقة، وعلى رأسهم المحللين وذلك لتجنب حالات الإصابات والإجهاد خاصة وأن حسام حسن لا يريد خسارة أي عنصر من اللاعبين في الفترة المقبلة.

واستقر العميد على التشكيل النهائي الذي يخوض به مباراة بوتسوانا خلال بعد نجاح اللاعبين والمجموعة التي وقع عليها الاختيار في المباراة الأولى.

ومن المقرر أن يبدأ العميد المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني وأحمد حجازي  ورامي ربيعة  ومحمد حمدي

خط الوسط: أحمد سيد زيزو وحمدي فتحي ومروان عطية
الهجوم: محمد صلاح وإبراهيم عادل ومحمود تريزيجيه.

وعلمت «البوابة» أن العميد قرر تغيير العناصر، التي لحقت بها إصابات فقط من تشكل المنتخب بعد نجاح هذه الخطة في المباراة الأولى، ولن يكون هناك أي تغييرات كثيرة سوى تغييران للإصابة.

ويخوض العميد تدريب اليوم معتمدا على اللمسات الخفيفة وإعطاء التعليمات التي سيتم الاعتماد عليه في مباراة بوتسوانا.

بينما قرر حسام حسن رفع درجة الاستعدادات القصوى في في التدريب الختامي غدًا بعد إراحة اللاعبين وخاصة وأن اللاعبين كانوا يحتجون إلى فترة راحة بعد المباراة الأولى.

ويشهد المران الختامي أيضا الذي يقام غدا الاثنين اعتماد العميد على خوض تقسيمات في التدريبات السابقة وتغيير اللاعبين والمجموعات بشكل مستمر للوصول إلى أفضل العناصر والنتائج التي سيعتمد عليها عليها أمام بوتسوانا لتحقيق الفوز والتغلب عليه في المباراة المنتظرة.
ويسعى منتخب مصر، الذي يواصل استعداداته للمباراة وسط قوة وجدية كبيرة من كل اللاعبين، إلى تحقيق الفوز في مباراة بوتسوانا، من أجل أن تكون انطلاقه قوية دون تعثر في أول معسكر من التصفيات الافريقية.
وعقد العميد المدير الفنى للمنتخب ومحمد صلاح قائد الفراعنة جلسة خاصة مع اللاعبين طالبهم خلالها بنسيان أي أخطاء في مباريات السابقة، وتصحيح الأخطاء التى وقعوا فيها، وتداركها فى مباراة بوتسوانا، من أجل الفوز وضمان حصد الثلاثة نقاط.

وتعاهد اللاعبون على بذل المزيد من الجهد والعرق فى تلك المباراة من أجل تحقيق حلمهم، والرد على المنتقدين وإثبات أنهم جيل يستحق اللعب فى كأس العالم النسخة المقبلة.

ويستهدف منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة العميد العودة مجددًا إلى منصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة بعد غياب 14 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

وفي جلسة خاصة بين حسام حسن وأحمد حجازي تحدث العميد مع مدافع الفراعنة وأكد له أن القائد الثاني بجانب محمد صلاح وأنه من أهم العناصر الأساسية في الفريق، وأنه مكانه أساسيا دائما متواجد، موضحا له أن سبب عدم نزوله الي الملعب خيار لمصلحته لأنه كان متوترا، وتم إنهاء الأزمة بينهم مؤكدا أن جميع يسعى لتشريف اسم منتخب مصر في الفترة المقبلة.

وكان قد كلف حسام حسن أحد المدربين المساعدين بتوفير شرائط فديو تحمل مباريات المرحلة الأخيرة لمنتخب بوتسوانا وتم من خلال هذه الفيديوهات تحديد أهم نقاط القوة والضعف لدى الفريق المنافس، وتم وضع الخطة الخاصة لمواجهته والتغلب عليه وحصد الثلاثة نقاط في المباراة الثانية من مشوار الفراعنة بالتصفيات. 

وحرص جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وباقي الأعضاء على التواجد في مع الفريق قبل السفر من أجل المساندة وتحفيز اللاعبين قبل موقعة الثلاثاء القادم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد.. وزير النقل يوضح سبب حادث قطاري الزقازيق
التالى اليوم.. انقطاع المياه عن مدينة الحوامدية