أخبار عاجلة
ما الجديد في تطبيق الكاميرا في نظام iOS 18؟ -
آبل تطلق نظام iPadOS 18 لأجهزة آيباد -
SODIC invested EGP 3 billion in projects during H1 2024 -

هل يجب أن تتخلى الدولة عن الدعم؟.. محمود محيي الدين يوضح

هل يجب أن تتخلى الدولة عن الدعم؟.. محمود محيي الدين يوضح
هل يجب أن تتخلى الدولة عن الدعم؟.. محمود محيي الدين يوضح

أكد محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، أن الدعم في مصر مطلوب وحتمي، مشيرًا إلى أن هناك فئات تحتاج إلى الدعم والمساندة.

وقال محيي الدين في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "الدعم مطلوب حتما ولكن دعم كفء ودعم يصل إلى مستحقيه ولكن حتى بعد إنشاء مشروعات البنية التحتية ومشروعات تعليم ورعاية وصحية ستكون لدينا نسبة معتبرة داخل المجتمع سوف تحتاج المساندة لأنه مهما منحت من الفرص ستكون هذه النسبة غير قادرة على الاستفادة من هذه الفرص".

وأضاف: "كنت اقرأ كتاب عن أعمال الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع في السبعينيات من القرن الماضي وكان موضوع الدعم موجود هل سيصبح دعم فقراء أم اغنياء أي مجالات للدعم وكيفية التخارج من الدعم ولم تكن فكرة الدعم النقدي والعيني".

وتابع: "هناك تصريح لأحد الزملاء يقول إنه إذا أردت أن تعرف اسم وعنوان ومحل سكن الفقير في أي قرية أو مدينة تستطيع اليوم أن تعرفه، ويمكن مراجعة وزير الاتصالات والمعلومات هل التكنولوجيا المتاحة لديه قادرة على التعرف على هذه الفئات؟ هم يمتلكون القاعدة الرقمية التي بنيت منذ فترة لديك منظومة ولو اردت معرفة المستحق سوف تعرفه بالاسم والعنوان والسن".

وأكمل: "هناك تجربة فاخرة في أمريكا اللاتينية في البرازيل والمكسيك وتم الاستفادة منها في فيتنام وأنا ضد اعادة اختراع العجلة لأن التنفيذ عليها وبكفاءة وفي أي حال من الأحوال سوف تحتاج إلى الدعم لأن هناك فئات جديرة بالمساندة وتحتاج إلى هذا الدعم".

وفي وقت سابق، نفي الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية حذف أي مواطن بسبب امتلاكه جهاز تكييف، قائلا: لم نتحدث عن أي عمليات حذف من الأساس، ولم تصدر معايير جديدة للحذف.

وذكر فاروق خلال اجتماع مع مجلس إدارة الغرفة التجارية في الفيوم أنه غير مطروح حذف أي مواطن من منظومة الدعم، وإذا حدث ذلك سيكون وفقًا لمعايير تصدر لصالح المواطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمود محيي الدين يوضح المؤشرات المتوقعة للاقتصاد بعد نهاية برنامج الصندوق
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية