أخبار عاجلة

استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد: ما يحدث الآن بشأن سد النهضة عبث

استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد: ما يحدث الآن بشأن سد النهضة عبث
استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد: ما يحدث الآن بشأن سد النهضة عبث

قال الدكتور هشام العسكري استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد بامريكا انه منذ اعلان المبادئ الخاصه بشان سد النهضة حتى يومنا هذا لم نرى فائده لهذا السد.

استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد: سد الننهضة قائم منذ يومه الأول على فكرة سياسية

ورأى استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان سد النهضة عندما تم بناءه او طرحت فكرته كانت الفكره قائمه على انه أمر سياسي اكثر من كونه أمر لتوليد الطاقة كما ادعى البعض.


واشار الى ان السد تم بناؤه طبقا لقرارات السياسيه اكثر من بنائه بناء بناء على دراسات علميه لذلك نرى هذا الكم الكبير من التخبط في اتخاذ القرارات حيث اننا لم نعد نعلم مواعيد الغلق والملء وجميعها قرارات سياسيه وليست قرارات مدروسه من قريب او من بعيد.

استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد: سد النهضة جسر غير مبرر على نهر النيل


واستدرك استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد، اذا كان هناك قرار بشكل مدروس ما كنا نرى التأثيرات السلبية على دولة السودان او التاثيرات المستقبلية المتوقعه على مصر، مستطردا ان هذا الوضع الذي يستمر كثيرا وسوف نرى قريبا عاجلا عدم الاستفاده من هذا الجسر الغير مبرر وجودة على نهر النيل.

ولفت استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد، الى ان هذا سد النهضة اصبح يؤثر على اثيوبيا في حد ذاتها وعلى دول اخرى لان التغيرات التي تحدث في الدوره الهيدروجيه سوف تكون كبيره وقد اصبحنا نرى هذا الامر وقد يؤثر هذا على حركات في الغلاف الجوي لم تكن موجوده او متوقعه من قبل.

استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد: ما يحدث الآن بشأن سد النهضة عبث

واشار استاذ علوم الأرض والاستشعار عن بعد، الى ان الورق العلمية التي اصدرتها مصر في 2020 هي الورقة العلمية الوحيدة حتى يومنا هذا التي تناولت الموضوع بشكل علمي وبشكل بحث مفصل.
واكد على ان ما يحدث الان هو موقف عبسي وتصرفات تصرفات عبسية لا تخضع لحقيقه علميه في ظل وجود تخبط يدل على ان المرجعية ليست قائمة على دراسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إلهام شاهين تثير الجدل حول فيلم ”الملحد” الممنوع من العرض
التالى المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة صعب ومعقد لانتشار الأوبئة والأمراض