أخبار عاجلة
ما الجديد في تطبيق الكاميرا في نظام iOS 18؟ -
آبل تطلق نظام iPadOS 18 لأجهزة آيباد -
SODIC invested EGP 3 billion in projects during H1 2024 -

الصحة توضح تفاصيل مبادرة توصيل الدواء إلى منازل المرضى

الصحة توضح تفاصيل مبادرة توصيل الدواء إلى منازل المرضى
الصحة توضح تفاصيل مبادرة توصيل الدواء إلى منازل المرضى
أخبار

السبت 07/سبتمبر/2024 - 09:32 م 9/7/2024 9:32:11 PM

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل المبادرة التي أطلقتها الوزارة بشأن توصيل الدواء إلى المرضى في المنازل.

وقال عبد الغفار خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "المرضى أصحاب الأمراض المزمنة الصادر لهم قرارات علاج على نفقة الدولة بصرف العلاج الدوائي يتوجهون إلى المستشفى، ويصرفون الدواء من صيدلية المستشفى كل 3 أشهر أو كل شهر".

وأضاف: "هناك أمور مرتبطة بكبر السن أو المرض في حد ذاته يشق على المريض بحيث يتردد على المستشفى حتى يحصل على العلاج، وبالتالي كانت المبادرة من وزارة الصحة للبدء في عمل دراسة أو تجربة نبدأ فيها بـ 400 مريض ممن يعالجوا على نفقة الدولة في محافظة القليوبية بالاتفاق مع إحدى الشركات بحيث يتم توصيل العلاج إليهم في منازلهم".

وتابع: "المبادرة مبدئيا مرتبطة بمرضى العلاج على نفقة الدولة الذين يصرفون الدواء من المستشفيات، وإذا نجحت التجربة وكانت الأمور كما هو مخطط لها يتم تعميم ذلك على كل المرضى بشرط أن يحصل المريض على روشتة وأن يكون محتاج إلى تكرار العلاج، وهذا يضمن التيسير على المريض وضمان أن يصل الدواء المطلوب إلى المريض المطلوب بشكل دقيق، وفي نفس الوقت لو كان هناك أي نوع من أنواع الصعوبة في الحصول على الدواء يتم توصيل الدواء إلى منزل المريض دون أي يتحمل أي تكلفة".

وأوضح: "نحن في مرحلة تجريبية تم إطلاقها على عدد 400 مريض في محافظة القليوبية وحال نجاحها سوف يتم تعميمها على كافة المحافظات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكريم أسرة المعلم الشهيد أسامة الفولي الذي ضحى بحياته لإنقاذ طلابه
التالى هل يجب أن تتخلى الدولة عن الدعم؟.. محمود محيي الدين يوضح