أخبار عاجلة
120 مدرسة تبدأ الدراسة فيها غدًا بشمال سيناء -

التعليم العالي تلاحق الكيانات الوهمية.. قرار بغلق مركز الحياة للتنمية والتدريب

التعليم العالي تلاحق الكيانات الوهمية.. قرار بغلق مركز الحياة للتنمية والتدريب
التعليم العالي تلاحق الكيانات الوهمية.. قرار بغلق مركز الحياة للتنمية والتدريب

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المعروفة باسم "مركز الحياة للتنمية والتدريب" (أكاديمية الحياة)، والموجودة في (شارع سعد زغلول – حي الزهور – الدور الأرضي - الزقازيق - محافظة الشرقية). 

قرار بغلق "مركز الحياة للتنمية والتدريب" لممارسته أنشطة تعليمية دون ترخيص

يأتي هذا القرار على خلفية قيام المنشأة بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قبول الطلاب في تخصصات متعددة تشمل (قسم التمريض – قسم مساحة وخرائط – قسم نظم المعلومات – قسم إدارة أعمال ومحاسبة – قسم سياحة وفنادق – قسم لغات وترجمة) للطلاب الحاصلين على الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية بمجموع 50%.

اقرأ أيضا

تدَّعي المنشأة أنها تمنح خريجي مجالات التمريض وظيفة مُمرض عام أو مُمرض مُتخصص، وخريجي مساحة وخرائط وظيفة فني مساحة، مع إمكانية إثبات الوظيفة بالبطاقة. كما تروج لتقديم شهادات معتمدة، رغم عدم حصولها على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

وجه الدكتور أيمن عاشور بمخاطبة كافة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ قرار الغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية إذا ما عاودت المنشأة ممارسة نشاطها.

أشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في مواجهة هذه الكيانات، وطالب بتكثيف الجهود خلال الفترة المقبلة لمداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تقوم بأنشطة تعليمية دون ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

جاء ذلك بناءً على تقرير من الدكتور سامي ضيف، القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، والذي أكد أن لجنة الضبطية القضائية مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي. كما حث الطلاب وأولياء الأمور على عدم الانسياق وراء هذه الكيانات.

من جانبه، صرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بشكل مستمر، وتقدم تقاريرها الدورية أسبوعيًا لوزير التعليم العالي. وأشار إلى أن التنسيق مع وزارة العدل أدى إلى زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية لتكثيف الحملات خلال الفترة المقبلة.

وأكد المتحدث الرسمي أن هذه الخطوة جزء من إستراتيجية شاملة تهدف إلى تطوير منظومة التعليم العالي في مصر وضمان فرص تعليمية عادلة للطلاب. كما تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى، بالإضافة إلى نشر قائمة سوداء للكيانات الوهمية، والتي يتم تحديثها بشكل مستمر، وذلك على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة والمجلس الأعلى للجامعات، لتفادي الوقوع ضحية لهذه الكيانات.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإحصاء: ارتفاع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 21.1% خلال عام
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية