أخبار عاجلة
120 مدرسة تبدأ الدراسة فيها غدًا بشمال سيناء -

إما الموت أو الاستسلام.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس خطة لتهجير فلسطينيي شمال غزة

إما الموت أو الاستسلام.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس خطة لتهجير فلسطينيي شمال غزة
إما الموت أو الاستسلام.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس خطة لتهجير فلسطينيي شمال غزة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس خطة تهجير ما تبقى من سكان شمال قطاع غزة، في محاولة لتضييق الخناق على المقاومة الفلسطينية ودفعها إلى خيار الاستسلام أو الموت.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس خطة لتهجير فلسطينيي شمال غزة

وفقًا للصحيفة، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة نقاش استراتيجي مع مسؤولي الجيش لمناقشة سبل تحقيق تقدم في الصراع مع غزة، خاصة في ظل تعثر مفاوضات صفقة الأسرى، وقد تناول النقاش "احتمالية ضرورة إعداد الجيش للمرحلة الرابعة من خطته ذات المراحل الثلاث"، حيث تركز المرحلة الحالية (الثالثة) على الغارات المتكررة على مقاتلي حماس والبنية التحتية لها.

اقرأ أيضا

تتضمن المرحلة المحتملة "طرد السكان من شمال قطاع غزة"، مما يعني محاصرة المقاتلين عبر إخلاء المنطقة، هذه المرحلة تشبه الاقتراح الذي كشف عنه الأسبوع الماضي مجموعة من كبار ضباط الاحتياط، بقيادة اللواء احتياط جيورا آيلاند، الذي أطلق عليه اسم “خطة الجنرالات”، دعا الاقتراح إلى تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية مغلقة، مما يتطلب من السكان، الذين يقدر عددهم بحوالي 300 ألف شخص وفقًا للجيش الإسرائيلي، مغادرة المنطقة عبر ممرات آمنة يحددها الجيش.

تنص الخطة على منح الفلسطينيين مهلة أسبوع لإخلاء منازلهم بعد فرض حصار عسكري كامل على المنطقة. ويهدف ذلك إلى ترك خيارين للمقاتلين الفلسطينيين: إما الاستسلام أو الموت.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي: حاولنا على مدار 10 سنوات التواصل لاتفاق ملزم لملف سد النهضة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية