أخبار عاجلة
إيــمــي.. قصة قصيرة..أحمد الخميسي -

إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا

إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا
إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا

نفت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك التقارير الإعلامية الغربية التي زعمت أن طهران نقلت صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في حرب أوكرانيا.

وفي بيان صحفي نقله وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أوضحت البعثة أن موقف إيران من حرب أوكرانيا لم يتغير، حيث تؤكد على ضرورة الامتناع عن أي إجراءات قد تؤدي إلى تصعيد الأعمال العدائية. وأضافت أن إيران تعتبر تقديم المساعدة العسكرية للأطراف المشاركة في الصراع، والذي قد يؤدي إلى زيادة الخسائر البشرية وتدمير البنية التحتية، بأنه غير إنساني. وأشارت إلى أن إيران تدعو الدول الأخرى أيضًا إلى وقف إمداد الأطراف المتنازعة بالأسلحة.

وكانت وسائل إعلام غربية قد نشرت تقارير تفيد بأن إيران نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا، مما أثار قلق المسؤولين الأمريكيين، الذين عبروا عن مخاوفهم من تصعيد خطير في الصراع الأوكراني.

من جانبه، رفض سفير إيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرفاني، بشكل قاطع المزاعم التي اعتبرها "لا أساس لها من الصحة ومضللة". وفي خطابه إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، أشار إيرفاني إلى أن الدول التي تتهم إيران بتزويد روسيا بالأسلحة هي "متورطة بشكل مباشر في الصراع الأوكراني وتساهم بشكل كبير في تصعيده من خلال توريد الأسلحة المتقدمة"، واعتبر أن إمداد الأسلحة الغربية قد "أطال" أمد الحرب وألحق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النواب يرد على الشائك في ملف الحبس الاحتياطي.. ويؤكد: البعض يخلط بين التنظيم القانوني والتطبيق العملي
التالى مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً