أخبار عاجلة
إيــمــي.. قصة قصيرة..أحمد الخميسي -
أرتيتا ينتظر تحديد إطار زمني لتعافي أوديجارد -

بسبب «اللانينا».. مصر مهددة بأقوى موجة برد خلال الشتاء المقبل

بسبب «اللانينا».. مصر مهددة بأقوى موجة برد خلال الشتاء المقبل
بسبب «اللانينا».. مصر مهددة بأقوى موجة برد خلال الشتاء المقبل

قال الدكتور تحسين شعلة، أستاذ التكنولوجيا الحيوية والخبير البيئي، إن فصل الصيف الحالي كان من المتوقع أن يكون أكثر حرارة مقارنة بالسنوات السابقة، لكن الوضع قد يتغير قريباً بسبب اقتراب ظاهرة "اللانينا".

أوضح أن ظهور ظاهرة "اللانينا" يبدأ عادة في المحيط الأطلسي، قبل أن ينتقل إلى المحيط الهادئ، وهو ما يخالف التوقعات التي كانت تشير إلى ظهورها في المحيط الهادئ فقط.

وأضاف "شعلة" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن ظاهرة "النينو" تُعرف بارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ، بينما "اللانينا" تأتي بعكس ذلك، أي بانخفاض حاد ومفاجئ في درجات الحرارة.

وأشار إلى أن مصر قد تشهد أقوى موجة باردة في فصل الشتاء المقبل، بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في معدل سقوط الأمطار، حيث أن الأمطار الغزيرة في إثيوبيا قد تؤدي إلى زيادة الزلازل والبراكين، مما قد يؤثر بشكل سلبي على سد النهضة، مما يعكس تأثيرات سلبية محتملة على الدول المجاورة، وأكد ضرورة أن تكون الدول جاهزة للتعامل مع التحديات البيئية القادمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لإبرام صفقة تبادل.. بدء إضراب عام في إسرائيل تضامنا مع ذوي الأسرى
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية