أخبار عاجلة
«خليجيون»| أسباب ثبات الوزن أثناء الرجيم -
وزيرا خارجية السعودية وإيران يلتقيان في نيويورك -

طقس مفتوح على جميع الاحتمالات في سبتمبر.. ارتفاعات مستمرة لمعدلات الرطوبة.. وخبراء: كتل هوائية قادمة من غرب أوروبا تلطف الأجواء.. وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة

طقس مفتوح على جميع الاحتمالات في سبتمبر.. ارتفاعات مستمرة لمعدلات الرطوبة.. وخبراء: كتل هوائية قادمة من غرب أوروبا تلطف الأجواء.. وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة
طقس مفتوح على جميع الاحتمالات في سبتمبر.. ارتفاعات مستمرة لمعدلات الرطوبة.. وخبراء: كتل هوائية قادمة من غرب أوروبا تلطف الأجواء.. وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في بداية شهر سبتمبر الجاري، تستمر حالة الطقس الحار المشمس الرطب نهارًا على أغلب الأنحاء، وشديد الحرارة مشمس على جنوب البلاد، أما عن حالة الطقس ليلاً فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها، وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت الهيئة، أنه هناك سحب منخفضة ومتوسطة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى اليوم السبت، تعمل على تلطيف الجو نسبيًا، بالإضافة إلى فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

نسبة الرطوبة

وقالت، إن معدلات الرطوبة في ارتفاع مستمر خاصة وقت الظهيرة  لتتراوح بين 75% إلى 80%، وتزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجة، كما تتكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حركة الملاحة البحرية
أما عن حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر فهي معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلى 2 متر، وعلى البحر الأبيض المتوسط فهي بين خفيفة إلى معتدلة، فيما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر : 1,5 متر.. السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم السبت 
تصل درجات الحرارة اليوم على القاهرة العظمى 33 درجة مئوية، والمحسوسة 35 درجة.

كتل هوائية من جنوب أوروبا

وفي سياق متصل، تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه هناك تحسن في الأحوال الجوية، وقيم درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مع وجود نسب رطوبة في الجو، تجعلنا نشعر بدرجات الحرارة أعلى من المسجلة.

حالة الطقس لنهاية الأسبوع الجاري

وتابعت الدكتورة منار، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى حتى منتصف الأسبوع الجاري تصل لـ 33 درجة، موضحة أن درجة الحرارة سترتفع بمعدل درجتين في نهاية الأسبوع لتصل إلى 35 درجة، وفي الليل تزداد الرطوبة.
وتستكمل أنه هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على المحافظات الشمالية، والمدن الساحلية، خصوصًا في شمال الوجه البحري، ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية، دمياط، رفح، العريش، وهي غير مؤثرة على الأنشطة اليومية

بداية فصل الخريف

وأوضحت، أن فصل الخريف سيبدأ رسميًا يوم 22 سبتمبر الجاري، وسنشعر بمزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث كلما تقدمنا أكثر في شهر سبتمبر ستتراجع نسب الرطوبة، متوقعة أن يكون فصل الشتاء مثل الأعوام السابقة.

كما يضيف الدكتور علي قطب، رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقًا، أنه من المتوقع أن تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل تسود أجواء بين المعتدلة والمائلة للحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

ويوضح "قطب"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هيئة الأرصاد تقوم باستطلاع حالة الطقس على مدار الأسبوع من خلال الاستعانة بصور الأقمار الصناعية والخرائط، والاهتمام بالتحذيرات التي تطلقها، ولابد من متابعة المواطنين حالة الطقس على مدار الأسبوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كهرباء الإسكندرية تشارك في فعاليات مبادرة بداية
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية