أخبار عاجلة

عالم أزهرى عن صاحب فتوى سرقة الكهرباء: آثم شرعًا والنبي حدد مصيره

عالم أزهرى عن صاحب فتوى سرقة الكهرباء: آثم شرعًا والنبي حدد مصيره
عالم أزهرى عن صاحب فتوى سرقة الكهرباء: آثم شرعًا والنبي حدد مصيره
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أيمن الحجار، الباحث الشرعي وأحد علماء الأزهر الشريف، إن سرقة الكهرباء تُعدّ حرامًا شرعًا، ذلك لأنها تمثل اعتداءً على منفعة عامة وهي من أهم مقومات المال العام.

وأشار «الحجار» في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز» إلى أن الإضرار بالمال العام محرم شرعًا، مستشهدًا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: إن «رجالا يتخوضون في مال الله بغير حق لهم النار يوم القيامة». لذلك، فإن سرقة الكهرباء والغاز والماء يُعتبر إثمًا شرعيًا.

فيديو إباحة سرقة الكهرباء

ظهر الدكتور إمام رمضان، الذي يعرف نفسه كأستاذ في العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، في فيديو قصير أجاز فيه سرقة الكهرباء والغاز والمياه. وقال في الفيديو: «من يستطيع سرقة الكهرباء، فليسرق، ومن يستطيع سرقة المياه، فليسرق، ومن يستطيع سرقة الغاز، فليسرق. هذه فتوى مني على الملأ، وأنا أتحمل مسؤوليتها أمام الله.»

الدكتور إمام رمضان مفصول من جامعة الأزهر

وعلمت «البوابة نيوز»، أن الدكتور إمام رمضان تم فصله من جامعة الأزهر بعد الواقعة المعروفة إعلاميا بواقعة البنطلون.

كان طلاب جامعة الأزهر، تحديدًا من كلية التربية، في وقت سابق قد تداولوا مقطع فيديو يظهر أستاذًا جامعيًا وهو يأمر الطلاب بنزع البنطلون في مدرج المحاضرات. وقال الطلاب إن الأستاذ طلب من أحد الطلاب الصعود إلى المنصة وطلب منه خلع البنطلون، مهددًا إياه بحرمانه من المادة الدراسية إذا لم ينفذ الأمر. وعندما رفض الطالب، طلب الأستاذ من طالب آخر الصعود وتكرار الأمر. وأضاف الطلاب أن الأستاذ كان يطالبهم أيضًا بخلع الملابس الداخلية، وأعلن المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، تحويل الأستاذ المذكور إلى التحقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهند.. تسجيل حالة إصابة بجدري القردة لدى مسافر قادم من دولة تشهد تفشيا
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية