أخبار عاجلة
بالريال والدولار.. سعر BMW i7 في السعودية 2024 -
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

تراجع أسعار القمح وفول الصويا

تراجع أسعار القمح وفول الصويا
تراجع أسعار القمح وفول الصويا

تراجعت أسعار فول الصويا والقمح في شيكاغو يوم الجمعة حيث قرر التجار أن الارتفاع الذي استمر لمدة أسبوعين والذي رفع الأسعار من أدنى مستوياتها في أربع سنوات جعل العقود مبالغًا في قيمتها وسط وفرة العرض، في حين ارتفعت أسعار الذرة بعد انخفاضها في اليوم السابق.

ومع ذلك، كانت المحاصيل الثلاثة في طريقها لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وانخفضت عقود القمح الأكثر نشاطا في بورصة شيكاغو للتجارة 0.2% إلى 5.73 دولار ونصف للبوشل، لكنها ارتفعت 4% خلال الأسبوع، وهي ثاني زيادة أسبوعية على التوالي.

وانخفضت عقود فول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة 0.3% إلى 10.20 دولار ونصف للبوشل لكنها ارتفعت 2% خلال الأسبوع لثالث زيادة أسبوعية على التوالي، في حين ارتفعت عقود الذرة 0.2% إلى 4.11 دولار ونصف للبوشل، بارتفاع 2.6% عن إغلاق الجمعة الماضي، وهي أيضا ثاني زيادة أسبوعية على التوالي.

ودفعت الارتفاعات المضاربين إلى تصفية بعض مراكزهم القصيرة الضخمة، وكان ضعف الدولار هو الذي دفع الأسواق نحو ارتفاع الأسعار، وهو ما حفز الطلب على الصادرات الأميركية وضعف إنتاج القمح في أوروبا الغربية.

لكن هذا المد تحول أمس الخميس، حيث قررت صناديق السلع الأساسية أن العقود أصبحت مبالغا في قيمتها وتحولت إلى بائعين صافين للذرة والقمح وفول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة، وفقا للتجار.

وتستمر القمح الرخيص في التدفق من منطقة البحر الأسود، مما يضغط على أسعار منافسيه الرئيسيين، بينما ستبدأ الولايات المتحدة قريبًا في حصاد ما يُتوقع أن يكون محصولًا ضخمًا من الذرة وفول الصويا - على الرغم من نهاية موسم الزراعة الجافة - مما يخلق طوفانًا من الإمدادات الجديدة.

خفضت شركة StoneX للسمسرة هذا الأسبوع تقديراتها لإنتاج الذرة في الولايات المتحدة إلى 15.127 مليار بوشل من 15.207 مليار بوشل ورفعت تقديراتها لإنتاج فول الصويا في الولايات المتحدة إلى 4.575 مليار بوشل من 4.483 مليار بوشل.

وقد حظيت الأسعار بدعم من تقارير عن ضعف الحصاد في أوروبا، وخاصة في فرنسا أكبر منتج للقمح، والتي من المتوقع أن تنتج أقل كمية في أكثر من 40 عامًا بينما تنتج أيضًا حبوبًا مختلطة الجودة بعد هطول أمطار غزيرة وأشعة شمس محدودة خلال موسم النمو.

وأظهرت النتائج المحدثة لجودة الطحن في محصول القمح هذا العام أن أوزان الاختبار كانت أفضل قليلاً من التقديرات السابقة ولكنها لا تزال أقل في الغالب من معايير السوق المشتركة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جاهز للسوبر الأفريقي.. الزمالك يعلن وصول البطاقة الدولية لـ ”بنتايك”
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية