أخبار عاجلة
بالريال والدولار.. سعر BMW i7 في السعودية 2024 -
إطلاق نار يستهدف حافلة للمستوطنين قرب جنين -
درجة الحرارة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -

البنك المركزي البرازيلي يتقدم ببرنامج تجريبي للعملة الرقمية CBDC

البنك المركزي البرازيلي يتقدم ببرنامج تجريبي للعملة الرقمية CBDC
البنك المركزي البرازيلي يتقدم ببرنامج تجريبي للعملة الرقمية CBDC

أعلن البنك المركزي البرازيلي (BCB) عن اختيار 13 مشاركًا للمرحلة الثانية من مبادرة العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

وشهدت هذه المرحلة، المشار إليها باسم Drex، تقديم 42 اقتراحًا إلى كل من البنك المركزي البرازيلي وهيئة الأوراق المالية والبورصة البرازيلية (CVM). 

وسيشرف البنك المركزي البرازيلي على 11 من هذه المشاريع، بينما ستشرف هيئة الأوراق المالية والبورصة البرازيلية على اثنين. 

ووفقًا للبنك المركزي البرازيلي، ستشمل المرحلة الثانية اختبار البنية التحتية التي تم تطويرها للمشروع التجريبي من خلال تنفيذ الخدمات المالية من خلال العقود الذكية التي يديرها مشاركون من جهات خارجية مختلفة على المنصة.

ومن بين المشاركين البارزين Visa، التي ستتعاون مع شركة الوساطة البرازيلية XP والبنك الرقمي Nubank لتعزيز سوق الصرف الأجنبي. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار سانتاندير للعمل على مشاريع تتعلق بمعاملات السيارات والإقراض، بالإضافة إلى جهود إزالة الكربون.

أشار البنك المركزي البرازيلي إلى أنه سيصدر دعوة جديدة للمشاركة في مشروع Drex التجريبي في الربع الثالث من عام 2024. تهدف هذه المرحلة القادمة إلى اختبار تنفيذ العقود الذكية بحلول منتصف عام 2025. كما ستشارك مؤسسات مالية محلية مهمة أخرى مثل Bradesco و Itaú Unibanco وبورصة الأوراق المالية B3 في هذه المرحلة.

وشملت المرحلة الأولى من المشروع التجريبي للعملة الرقمية الحقيقية، والتي بدأت في مايو 2023، 14 مشاركًا وتم اختيار المشاركين من مجموعة من 36 عرضًا قدمتها شركات فردية وتحالفات. وبينما انتهى العدد النهائي للمشاركين إلى 14، مثل بعض المشاركين مجموعات من الشركات، بما في ذلك Microsoft وشركة التكنولوجيا الرقمية 7COMm.

وشاركت Visa وSantander والعديد من المؤسسات المصرفية البرازيلية في البرنامج التجريبي. ركزت المرحلة الأولية على اختبار وظائف الخصوصية وقابلية البرمجة للمنصة من خلال حالة استخدام واحدة، وهي بروتوكول التسليم مقابل الدفع للأوراق المالية العامة الفيدرالية.

وستصبح العملة الرقمية للبنك المركزي متاحة للاستخدام العام بحلول نهاية عام 2024 لأن المشروع سيحتاج إلى الخضوع لمرحلة اختبار مكثفة تتضمن شراء وبيع السندات العامة الفيدرالية بين الأفراد.

سيستفيد الريال الرقمي من تقنية دفتر الأستاذ الموزع (DLT) وسيحظى بدعم كامل من البنك المركزي البرازيلي والسلطة النقدية البرازيلية. علاوة على ذلك، ستمثل العملة الرقمية للبنك المركزي امتدادًا للعملة التقليدية وسيكون لها نفس قيمة الريال التقليدي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تحول مستنداتك إلى مناقشات صوتية عبر NotebookLM
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية