أخبار عاجلة

ترامب يتعهد ل إيلون ماسك بهذا المنصب حال فوزة بالرئاسة الاميركية

ترامب يتعهد ل إيلون ماسك بهذا المنصب حال فوزة بالرئاسة الاميركية
ترامب يتعهد ل إيلون ماسك بهذا المنصب حال فوزة بالرئاسة الاميركية

ترامب يتعهد ل إيلون ماسك  أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب يوم الخميس عن خطته لتعيين الملياردير إيلون ماسك لرئاسة لجنة خاصة تعنى بالكفاءة الحكومية الهدف من هذه اللجنة هو الحد من الهدر في الإنفاق الحكومي، والذي يعتقد ترامب أنه يكلف الولايات المتحدة “تريليونات” الدولارات.

ترامب يتعهد ل إيلون ماسك

كشف دونالد ترامب المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية عن خطته لتعيين إيلون ماسك الملياردير الشهير على رأس لجنة معنية بمراجعة الكفاءة الحكومية وذلك في خطاب ألقاه أمام شخصيات مالية واقتصادية بنيويورك حيث أشار إلى أن ماسك اقترح هذه الفكرة وسيشرف على “مراجعة شاملة للأداء المالي للحكومة الاتحادية” في حال فوزه بفترة رئاسية ثانية.

ترامب يتعهد ل إيلون ماسك
ترامب

وصرّح ترامب في “نادي نيويورك الاقتصادي” بأن اللجنة ستركز على القضاء على الاحتيال والمدفوعات غير الصحيحة خلال ستة أشهر مشيرًا إلى أن هذه الخطوة قد توفّر تريليونات الدولارات وأكد أن هذه اللجنة ستحقق تغييرات كبيرة في هيكلة الإنفاق الحكومي.

ترامب قريبون من الحرب العالمية الثالثة
ترامب

كما استعرض ترامب خطة اقتصادية بديلة عن تلك التي عرضتها منافسته كامالا هاريس مشدداً على نيته إجراء إصلاحات “جذرية” في حال فوزه ومن أبرز النقاط التي تناولها وعده بخفض الضرائب وهي خطوة قد تكلف الخزانة الأميركية أكثر من 10 تريليونات دولار على مدى عقد وفقًا لتقديرات بلومبرغ.

دونالد ترامب احتمالية اغتيال جديدة
دونالد ترامب احتمالية اغتيال جديدة

وشملت خطته الاقتصادية أيضاً زيادة الرسوم الجمركية على الواردات وتسهيل الإجراءات الإدارية بالإضافة إلى تحويل الولايات المتحدة إلى عاصمة عالمية للعملات المشفرة كما أكد عزمه على إلغاء “قانون خفض التضخم” الذي يعد أحد أبرز إنجازات الرئيس الحالي جو بايدن فيما يتعلق بالمناخ والضرائب.

ترامب يصف المشهد بالمخزي
ترامب-يصف-المشهد-بالمخزي

على الجانب الآخر علق إيلون ماسك على منصة “إكس” قائلاً أتطلع لخدمة أميركا إذا أتيحت لي الفرصة لا أحتاج لأي مقابل مادي أو منصب ولم يتم الكشف عن تفاصيل آلية عمل لجنة الكفاءة المقترحة بعد.

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق

يُذكر أن ماسك دعم ترامب بقوة خاصة بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في تجمع انتخابي في يوليو ورغم دخول ماسك في صدامات سابقة مع الهيئات التنظيمية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات إلا أنه يواصل مبادراته المثيرة للجدل مثل تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برشلونة يُعلن تفاصيل إصابة نجمه ومدة غيابه عن الملاعب
التالى القاهرة الإخبارية: 6 شهداء في قصف إسرائيلي شمال قطاع غزة