أخبار عاجلة

الدولار يهبط لأدنى مستوى في شهر مقابل الين الياياني

الدولار يهبط لأدنى مستوى في شهر مقابل الين الياياني
الدولار يهبط لأدنى مستوى في شهر مقابل الين الياياني

هبط الدولار إلى أدنى مستوى في شهر مقابل الين وأدنى مستوى في أسبوع أمام اليورو اليوم الجمعة مع تباين مؤشرات سوق العمل الأمريكية مما أثار الحذر قبل تقرير شهري حاسم للرواتب في وقت لاحق من اليوم.

وأظهر تقرير أمس الخميس أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي مع بقاء حالات التسريح منخفضة.

وساعد ذلك في تهدئة المخاوف من تدهور سوق العمل بسرعة بعد أن أظهرت الأرقام الصادرة في اليوم السابق أن نمو الوظائف الخاصة هبط إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف في أغسطس.

يرى المتعاملون حاليا احتمالات بنسبة 41% لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر مقابل احتمال بنسبة 59% لخفض بمقدار ربع نقطة وفقا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة سي.إم.إي وفي اليوم السابق، بلغت الرهانات على الخفض الأكبر 44%، لكنها كانت 30% قبل أسبوع.

وباع المتداولون الدولار مقابل العملات الأخرى بشكل ثابت إلى حد ما على مدى الشهرين الماضيين، مع تزايد المخاوف من أن الاقتصاد الأمريكي المتباطئ سيتطلب تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة.

وسيكون رأي بنك الاحتياطي الفيدرالي في أرقام الرواتب واضحًا على الفور تقريبًا، مع صعود كل من المحافظ كريستوفر والر ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز بشكل منفصل إلى المنصة في خطاب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير قبل بدء فترة التعتيم قبل اجتماع السياسة هذا الشهر.

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن تركيز البنك المركزي تحول من مكافحة التضخم إلى منع التدهور في سوق العمل عندما أيد بقوة بداية وشيكة لدورة التيسير النقدي في المؤتمر الاقتصادي السنوي في جاكسون هول الشهر الماضي.

انخفض الدولار بنحو 1% مقابل الين في وقت ما في التعاملات الأوروبية، تماشياً مع انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية