أخبار عاجلة
حلمي طولان يكشف كواليس فشل تدريب الإسماعيلي -
لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل -

كشف حقيقة انتشار مرض جدري القرود في لبيبا وتحذير من الصحة العالمية

كشف حقيقة انتشار مرض جدري القرود في لبيبا وتحذير من الصحة العالمية
كشف حقيقة انتشار مرض جدري القرود في لبيبا وتحذير من الصحة العالمية

انتشار مرض جدري القرود في لبيبا حيث تداولت صفحات مهتمة بالشأن الليبي على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على منصة «فيس بوك»، خبرًا يفيد بإعلان أول إصابة بمرض جدري القرود في ليبيا وجاء الخبر على النحو التالي: «أول إصابة بمرض القرود في ليبيا، جدري القردة الذي سبب رعبًا عالميًا. منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ الصحية العالمية بسبب تفشي مرض جدري القرود في أفريقيا، وقد وصل إلى ليبيا  وقد أثار هذا الخبر تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الكثيرون قلقهم من انتشار المرض وبدء الحديث عن تدابير الوقاية والإجراءات الصحية اللازمة لمواجهة هذه الحالة الطارئة.

كشف حقيقة انتشار مرض جدري القرود في لبيبا

قام فريق «تدقيق المعلومات» بالتحقق من صحة الخبر المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسجيل أول إصابة بمرض جدري القرود في ليبيا، وتبين أن هذا الخبر غير صحيح بدايةً، تم البحث في تصريحات وزارة الصحة الليبية على حسابها الرسمي، ولم يُعثر على أي خبر أو تصريح يؤكد تسجيل أول إصابة بمرض جدري القرود في البلاد كما تم التحقق من المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، الذي هو منظمة حكومية تعمل تحت إشراف وزارة الصحة الليبية، ويهدف إلى تعزيز الصحة العامة وحماية المواطنين.

وباء جدري القرود
وباء جدري القرود

وقد أصدر المركز بيانًا في 14 أغسطس الماضي يوضح اتخاذه إجراءات عاجلة في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، ورفع حالة التأهب لشبكة الرصد والاستجابة السريعة في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المختبرات الصحية وغرف الطوارئ لمتابعة الوضع والتبليغ عن أي حالات اشتباه.

معلومات عن وباء جدري القرود
معلومات عن وباء جدري القرود

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بمرض جدري القرود داخل ليبيا حتى الآن وبناءً على هذه المعلومات، يتضح أن الخبر المتداول حول تسجيل أول إصابة بمرض جدري القرود في ليبيا غير صحيح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم المدرسي 2025
التالى إنفوجراف.. 7 توجيهات من "التعليم" للإدارات والمدارس قبل العام الدراسي الجديد 2025