أخبار عاجلة

ارتفاع الأسهم العالمية بعد بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفاع الأسهم العالمية بعد بيانات الوظائف الأمريكية
ارتفاع الأسهم العالمية بعد بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفعت الأسهم العالمية يوم الجمعة، بينما انخفض الدولار وقلص النفط الخام خسائره، بعد بيانات الوظائف الأمريكية ولم يأت هذا الإعلان متوافقا مع التوقعات إلا قليلا، مما أربك التوقعات بشأن حجم وسرعة خفض أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهر تقرير صادر عن وزارة العمل أن الوظائف غير الزراعية ارتفعت بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس مقارنة بتقديرات بواقع 160 ألف وظيفة، وفقا لخبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم. كما تم تعديل أرقام يوليو إلى 89 ألف وظيفة.

ومع ذلك، بلغ معدل البطالة 4.2%، بما يتماشى مع التوقعات. وكان قد بلغ 4.3% قبل شهر.

ارتفع مؤشر MSCI الأوسع للأسهم العالمية بنسبة 0.1%، ليحوم حول انخفاض بنسبة 2.5% خلال الأسبوع.

وبعد الإعلان، استعادت العقود الآجلة لوول ستريت بعض خسائرها. وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك إلى سالب 0.9%، في حين انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.5%.

كما استعادت الأسهم الأوروبية بعض الخسائر التي تكبدتها في وقت سابق خلال الجلسة الخامسة على التوالي، حيث انخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.1%.

ظل مؤشر داكس الألماني منخفضا بنسبة 0.6% بعد أن أظهرت البيانات أن الإنتاج الصناعي في البلاد انخفض بنسبة 2.4% في يوليو/تموز، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض بنسبة 0.3%.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز يوم الجمعة إن الاقتصاد المتوازن بشكل أفضل فتح الباب أمام خفض أسعار الفائدة، مع تحديد المسار الكامل للعمل من خلال أداء الاقتصاد.

وقال ويليامز في نص خطاب أعد لإلقائه أمام اجتماع عقد في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك: "مع استقرار الاقتصاد الآن واتجاه التضخم إلى 2%، أصبح من المناسب الآن تقليص درجة التقييد في موقف السياسة من خلال تقليص النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية".

وارتفع الين بنسبة 0.8% إلى 142.24 مقابل الدولار، ليقلص مكاسبه الأسبوعية بنحو 2.6% قبل الإعلان.

وتحول منحنى عائد سندات الخزانة الأمريكية من المنطقة المقلوبة مع تراجع عائدات سندات الخزانة يوم الجمعة، مما أدى إلى تمديد انخفاضاتها هذا الأسبوع.

أغلق مؤشر شنغهاي المركب منخفضا 0.81% عند 2765.81 نقطة، في حين أغلق مؤشر CSI300 للأسهم القيادية منخفضا 0.81% عند 3231.35 نقطة. وسجل كلاهما أدنى مستويات إغلاق لهما منذ الخامس من فبراير.

أغلقت أسواق الأسهم في هونج كونج قبل وصول الإعصار ياجي المتوقع على طول ساحل مقاطعة هاينان.

أغلق مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية منخفضا 0.72% عند 36391.47 نقطة، بعد خسارة أسبوعية بأكثر من 5% في أسوأ أسبوع له منذ 26 يوليو/تموز، مما أثر على توقعات الصادرات اليابانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيضانات طاطا تسبب خسائر فادحة
التالى هذه أخطاء وليد الركراكي في مباراة الغابون