أخبار عاجلة
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -
ميسي نجم مشروع مثير خارج المستطيل الأخضر -
بريست يحقق فوزا تاريخيا على شتورم جراتس -
جريزمان: أتلتيكو مدريد على الطريق الصحيح -
عاجل.. أزمة قوية داخل الأهلي بطلها علي معلول -

ترامب يكشف السبب وراء إضعاف مكانة الدولار في العالم

ترامب يكشف السبب وراء إضعاف مكانة الدولار في العالم
ترامب يكشف السبب وراء إضعاف مكانة الدولار في العالم

السبب وراء إضعاف مكانة الدولار أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، أن العقوبات الأمريكية تؤدي إلى إضعاف مكانة الدولار على الصعيد العالمي. وأوضح ترامب أن هذه العقوبات تعزز من تحول الدول إلى بدائل أخرى للدولار، مما قد يؤثر سلبًا على قوة العملة الأمريكية في الأسواق الدولية.

ترامب يكشف السبب وراء إضعاف مكانة الدولار في العالم

أوضح ترامب في النادي الاقتصادي بنيويورك: «أنا أفرض العقوبات وأرفعها في أسرع وقت ممكن لأنها في النهاية تقتل الدولار وكل ما يمثله». وأضاف: «علينا أن نواصل كوننا العملة العالمية، وأعتقد أن هذا مهم»، مشيرًا إلى ضرورة «تطبيق عقوبات قوية على الدول التي تستحقها، ثم رفعها لاحقًا».

السبب وراء إضعاف مكانة الدولار
سعر الدولار

وأكد ترامب أنه سيسعى لإعادة السلام والاستقرار إلى الشرق الأوسط، مشددًا على أن جو بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، وأنه هو أفضل رئيس في التاريخ المعاصر كما انتقد ترامب إدارة بايدن ونائبته كامالا هاريس، واصفًا اقتصادهم بالكارثي، قائلاً إن هاريس سمحت بدخول الخارجين من السجون ومستشفيات الأمراض العقلية إلى البلاد.

الدولار بتراجع لأدنى مستوياته
الدولار بتراجع لأدنى مستوياته

وأضاف ترامب: «فرضت ضرائب على السيارات المستوردة من الصين، وإذا لم نفرض ضرائب على الصين، فإن الصين ستجتاحنا». وأكد أن الوضع الاقتصادي في أمريكا حاليًا أسوأ مما كان عليه أثناء جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لإرسال “الرفيقة كامالا هاريس” إلى منزلها في كاليفورنيا.

زيادة سعر صرف الدولار
زيادة سعر صرف الدولار

وفيما يتعلق بالسياسة الخارجية، تعهد ترامب بتعزيز العلاقات مع حلفاء الولايات المتحدة وضمان استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن لديه خطة واضحة لإعادة أمريكا إلى مكانتها كقوة عظمى على الصعيد الدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المحامين» تشتعل ..بلاغ جديد من ”هاني” عن جريمة ...
التالى البنك المركزي المصري يعقد منتدى مكافحة الاحتيال المصرفي الأول بالتعاون مع شركة فيزا